الشريط الأخباري

بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش العربي السوري.. افتتاح معرض صور ضوئية لوكالة سانا بعنوان “تحية لحماة الديار في عيدهم”-فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش العربي السوري افتتح وزير الإعلام عمران الزعبي اليوم فعالية “تحية لحماة الديار في عيدهم” التي تقيمها الوكالة العربية السورية للأنباء -سانا- تضمنت فيلما وثائقيا وتكريم خمسين جريحا من أبطال الجيش العربي السوري إضافة إلى افتتاح معرض الصور الضوئية الذي يجسد بطولات وتضحيات الجيش في بقاع الارض السورية وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وألقى مدير وكالة سانا أحمد ضوا كلمة خلال افتتاح فعاليات المعرض قال فيها “إن هذه الفعالية تأتي في إطار التصاق الاعلام الوطنى بشقيه العام والخاص مع الجيش العربى السوري في الحرب الإرهابية التي تشن ضد سورية وتكامل أدوار الطرفين ومتابعة وسائل الإعلام اليومية واللحظية وخاصة وكالة سانا لبطولات الجيش”.22222222222222

وتابع مدير وكالة سانا أن “المعرض رسالة وفاء من سانا إلى بواسل جيشنا وأمل بنصر ستصنعه تضحياتهم وصمود الشعب المحب لجيشه وقائده”.

وأكد ضوا أن “جيشنا البطل سطر خلال هذه الحرب الإرهابية العدوانية على سورية أعظم الملاحم البطولية واستطاع الانتصار في كل المعارك التي خاضها على تراب الوطن وحمى سورية والمنطقة من أخطر مخطط عدواني بعد سايكس بيكو”.

وأضاف مدير وكالة سانا “مهما أبدعنا في الكلام فلن نستطيع ايفاء أبطال هذا الجيش المقدام حقهم فدماؤهم الطاهرة التي روت تراب سورية ستزهر مجدا وتاريخا لكل أبناء سورية الشرفاء الذين لم ولن يبخلوا في مد هذا الجيش بالأبطال والشجعان المتأهبين دائما للتضحية في سبيل عزة سورية وشعبها”.

1وقال ضوا “إن أحدا لم يعد يشكك بانتصار سورية في هذه الحرب الإرهابية التي لم يعرف لها التاريخ مثيلا والعدو قبل الصديق يقر بذلك” مشيرا إلى أن “جيشنا البطل قاتل تحالفا عدوانيا شمل نحو مئة دولة وتنظيمات إرهابية عدادها من نحو تسعين دولة ووعد بالنصر ووفى به”.

وبعدها تابع الجمهور الذي حضر الفعالية الفيلم الوثائقي القصير الذي أنتجته وكالة سانا حيث يبدأ الفيلم بكلمة للقائد الخالد حافظ الأسد وجهها لأبطال الجيش العربي السوري في أحد الاحتفالات العسكرية إلى جانب لقطات من بعض الزيارات الميدانية التي قام بها السيد الرئيس بشار الأسد لمواقع تمركز قوات الجيش على جبهات القتال مع التنظيمات الإرهابية وفي الخطوط الأمامية ومقتطفات من الكلمات التي القاها أمام المقاتلين الأبطال.

1وعرض الفيلم عبر خمس عشرة دقيقة لقطات حية من المعارك التي يخوضها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية على مختلف مساحة الوطن والبطولات التي يسطرها جنودنا البواسل في التصدي للإرهابيين وتطهير الأرض السورية من دنسهم وتصريحات عفوية لمواطنين في المناطق التي أعاد إليها جيشنا الباسل الأمن والاستقرار.

وقام وزير الإعلام ومدير وكالة سانا أحمد ضوا والعميد علي عبود ممثل وزير الدفاع والإدارة السياسية والدكتور وائل ناصر مدير العلاقات العامة في مجلس الجالية السورية في الكويت بتكريم 50 جريحا من جنود وضباط الجيش العربي السورى الذين بذلوا دماءهم فى سبيل الدفاع عن الوطن وذلك تقديرا لبطولاتهم في الدفاع عن الوطن والشعب.

1وبعدها جال وزير الإعلام برفقة مدير وكالة سانا والحضور في معرض الصور الذي يضم 100 صورة توثق لبطولات جيشنا وتصديه للتنظيمات الإرهابية وزيارات الرئيس الأسد لجرحى جنود الجيش العربي السوري ولخطوط الجبهات الأمامية.

1كما أظهرت الصور وقوف الرئيس الأسد على كل مراحل العمليات العسكرية النوعية التي قام بها الجيش العربي السوري من خلال زياراته الميدانية المتكررة للكثير من المواقع العسكرية والجبهات والخطوط الأمامية والتفاف عناصر الجيش حوله بمعنويات عالية وإصرار على النصر وإعادة سورية حرة أبية منتصرة.

وتمثل صور المعرض حصيلة جهد امتد لسنوات لعدسات المصورين الذين رافقوا أبطال الجيش العربي السوري وهو يخوض أشرس المعارك ضد المرتزقة الإرهابيين مع لقطات فنية عفوية تظهر احتضان الشعب السوري والفعاليات الأهلية لجيش الوطن عبر الكثير من المناسبات والاحتفالات التي أقيمت عبر سنوات الأزمة احتفاء بجنودنا البواسل.

1وحوت صور المعرض لقطات تجسد لحظات انسانية وقف فيها عناصر من الجيش العربي السوري مع أفراد من المواطنين الذين تعرضوا لإرهاب التنظيمات المسلحة وهجروا من بيوتهم وأرضهم وأرزاقهم حيث تظهر الصور مدى التفاني الذي أظهره أبطال القوات المسلحة لإنقاذ هؤلاء السوريين المهجرين من الموت وتنكيل أعداء الشعب والأرض بهم.

2حضر الافتتاح أمين الحزب الشيوعي السوري عمار بكداش والعميد علي عبود ممثل وزير الدفاع ورئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ورئيس اتحاد الكتاب العرب حسين جمعة وعدد من مديرى المؤسسات الإعلامية والمدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية وإعلامية.

يشار إلى أن معرض “تحية لحماة الديار في عيدهم” الذي تقيمه وكالة سانا للأنباء في قاعة المعارض بمكتبة الأسد الوطنية مستمر لغاية يوم الخميس القادم كما ساهم في التحضير للمعرض مجلس الجالية العربية السورية في الكويت وشركة ماجيلا.

انظر ايضاً

سانا تعلن نتائج تدقيق الاعتراضات المقدمة على نتائج الامتحان التحريري لمسابقتها

دمشق-سانا أعلنت وكالة سانا عن نتائج تدقيق الاعتراضات المقدمة من عدد من المتقدمين على نتائج …