الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الزعبي:تفعيل المقررات الصادرة عن المؤتمر الإعلامي الدولي

دمشق-سانا

أكد وزير الاعلام عمران الزعبي ضرورة تفعيل المقررات الصادرة عن المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري من خلال عمل منظم لمواجهة الإرهاب وإدانة الجهات والدول التي تدعمه وتقدم المساعدة له.

وأشار الوزير الزعبي خلال لقائه الوفد المصري المشارك في المؤتمر إلى أن الأوضاع في سورية على مختلف الجوانب السياسية والعسكرية تسير نحو الأفضل بفضل تضحيات وصمود أبطال الجيش العربي السوري مشددا على أن سورية ليس لديها أي خيار إلا أن تواصل صمودها ضد الإرهاب التكفيري.

وبين الوزير الزعبي أن سورية لم تتخل عن مواقفها القومية وعروبتها ومركزية القضية الفلسطينية رغم كل ما أصابها خلال هذه الحرب التي تشن عليها وشارك فيها بعض العرب وهي تتطلع مع شعوب المنطقة إلى الخلاص من الظلم والاضطهاد والاستبداد والعدوان والإرهاب التكفيري.

من جهتهم أكد أعضاء الوفد المصري ضرورة تفعيل الإعلان الصادر عن المؤتمر لجهة تشكيل لجنة متابعة لمقرراته تمهيدا لإطلاق تجمع إعلامي دولي لمناهضة الإرهاب بكل أشكاله ودعم صمود سورية وجيشها في مواجهة الحرب التي تتعرض لها.

كما استعرض الوزير الزعبي خلال لقائه الوفد الأردني المشارك في المؤتمر المقررات الصادرة عن المؤتمر وسبل تفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع.
وعبر أعضاء الوفد عن تضامنهم مع سورية قيادة وشعبا وجيشا في حربها ضد الإرهاب التكفيري والتي تقودها نيابة عن المنطقة وأنهم سيعملون على أن يكون لبيان دمشق الصادر عن المؤتمر مكان له في الأردن.

وشارك في المؤتمر الذي صدر في ختام أعماله بيان باسم إعلان دمشق نحو 130 شخصية إعلامية محلية وعربية وأجنبية من روسيا وإيران وكوبا واسبانيا والصين وتركيا وأفغانستان وباكستان ومصر ولبنان والعراق والجزائر والمغرب والبحرين والأردن والسودان والسعودية وتونس وقبرص وبريطانيا وألمانيا والكويت.

وناقش المشاركون على مدى يومين دور الإعلام الوطني والصديق والمعادي في سياق الخطاب السياسي والفكري والعمل الاخباري والميداني وسبل تحالف إقليمي ودولي لمواجهة الإرهاب ودور الاعلام في الحروب الراهنة وتشكل العالم الجديد وأهمية الاعلام في العمل الميداني والعسكري وتحقيق رؤية مستقبلية لدور الإعلام خلال المرحلة القادمة.

انظر ايضاً

الزعبي لوفد مصري: توحيد جهود الأحزاب الوطنية والتركيز على مكافحة الإرهاب

دمشق-سانا أكد نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي ضرورة توحيد جهود الأحزاب الوطنية والتركيز …