الشريط الأخباري

بمشاركة 13 فريقا .. انطلاق المسابقة البرمجية لكليات جامعة البعث

حمص – سانا

انطلقت اليوم فعاليات المسابقة البرمجية لكليات جامعة البعث بحمص التي تقام بالتعاون بين الجامعة وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بمشاركة 13 فريقا من مختلف الكليات والاختصاصات.

وتعتمد المسابقة على طرح عشر مسائل برمجية ويفترض أن يحلها الطلاب في مدة لا تتجاوز خمس ساعات بحيث يتم اعلان النتائج مساء اليوم من قبل لجنة تحكيم مكونة من سبعة محكمين.

واشار رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح إلى أهمية المسابقة لجهة تقديم فرص التميز والابداع للطلبة وخاصة في مجال البرمجيات والتقنيات التكنولوجية مبينا ان الجامعة تدعم الطلبة المتميزين وتستفيد من خبراتهم بما يخدم عملها كما تفتح المجال امامهم لإقامة مشاريع صغيرة تسهم في بناء الوطن وتطويره.

وذكرت مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بالجامعة الدكتورة ميساء دياب أن المسابقة استقطبت طلاب كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان والهندسات ممن تم تدريبهم منذ بداية الفصل الثاني على طريقة الاسئلة والمحاور من قبل خبراء مختصين مشيرة الى اهمية المسابقة في تامين عقود عمل للطلبة داخل سورية

وخارجها بعد التخرج.

وأكد منسق المسابقة من جامعة البعث الدكتور محمد ربيع شاهين أن كل فريق مشارك مؤلف من 3 طلاب من جامعة البعث وأن الطلبة الفائزين سيتأهلون للمرحلة الوطنية والفائزين بها يتأهلون للمرحلة الاقليمية ثم الدولية مبيناً أن المسائل المطروحة في المسابقة تضمنت اسئلة علمية ورياضية وبرمجية.

وأشار حسين الحسين طالب معلوماتية سنة رابعة ومشارك بالمسابقة من مجموعة  “نو فوند اكسبيشن ” إلى اهميتها لما تقدمه من مسائل مهمة ونمط جديد يشجع الطلبة على التفوق والابداع منوها بجهود الجامعة وكلية الهندسة المعلوماتية لإنجاح المسابقة.

وبين الطالب محمود أصلان من فريق “أوف سيت” أن المسابقة فرصة للطلبة لتطوير ابداعاتهم وتنميتها واكتساب خبرات جديدة وخلق روح التنافس الإيجابي بينهم مشيرا الى فرص العمل التي توفرها للطلبة الفائزين.

ونوهت الطالبة قمر أسامة القباني من فريق “أس كوديرس” بالمستوى العالي للأسئلة والمسائل المطروحة في المسابقة والتي تخلق لدى الطلبة المزيد من الطموح والتحدي للتميز بينما لفتت الطالبة  بتول قصيراوي من فريق “أس كوديرس” الى التعاون الذي قدمته الجامعة وكلية الهندسة المعلوماتية لإنجاح المسابقة لجهة تقديم جميع مستلزمات الطلبة.

وتعتمد المسابقة البرمجية بشكل رئيسي على استغلال الوقت بالشكل الأمثل من قبل الفرق التي يتكون كل منها من ثلاثة متسابقين حيث ستحدد النتائج الفرق التي استطاعت حل أكبر عدد ممكن من المسائل بأسرع وقت لتمثيل جامعة تشرين في النهائي الوطني.

من جهة ثانية كرم المعهد العالي للغات في الجامعة الطلاب المتفوقين بدورة اللغات الاولى للعام الحالي والبالغ عددهم 31 طالبا وطالبة.

22واكد عميد المعهد الدكتور جهاد سلوم أهمية التكريم في تشجيع الطلاب على استكمال تحصيلهم العلمي ومتابعة الدورات اللغوية بأعلى المستويات لإيجاد فرص عمل افضل لافتا الى ان المعهد يقدم دورات في لغات  الانكليزي والفرنسي والألماني والروسي  ويمكن للطلاب من خارج الجامعة وداخلها الاستفادة من خدماته.

ولفت امين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى الى اهمية التكريم كونه يشكل دافعا قويا للطلبة للمزيد من التفوق مضيفا ان المعهد من اهم المراكز التعليمية في الجامعة كونه يستقطب عددا كبيرا من الطلاب ويقدم لهم خدمات لغوية عبر مختصين محترفين.

حضر التكريم الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة والدكتور شريف شاهين رئيس فرع نقابة المعلمين فيها  والدكتور عبد الاله العبدو مدير العلاقات الدولية في الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والعاملون في معهد اللغات .

يشار الى ان المعهد العالي للغات في جامعة البعث ينفذ كل عام 3 دورات تضم كلا منها نحو 700 طالب وطالبة.

انظر ايضاً

يوم نظافة تطوعي في كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث

حمص-سانا عشرات الطلبة من كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث شاركوا في فعاليات “يوم النظافة التطوعي” …