الشريط الإخباري

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات

دمشق – سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو حارا وصحوا بشكل عام وسديميا على المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي تصريح لمراسل سانا توقع المتنبئ الجوي كناز كيوان أن تكون “الأجواء خلال عطلة عيد الفطر حارة في أغلب المناطق نتيجة استمرار تأثير المنخفض الموسمي الهندي مع تأثير تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا في مقدمة امتداد مرتفع جوي ضعيف نسبيا خلال أيام عطلة العيد”.

وأشار كيوان إلى أن درجات الحرارة تسجل أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية على أن يبدأ المنخفض الموسمي الهندي بالعمق ابتداء من يوم الأحد القادم ما يؤدي إلى ارتفاع آخر لدرجات الحرارة بحيث تسجل أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية مع العلم أن المعدل على سبيل المثال لمدينة دمشق بحدود 36 درجة مئوية.

ولفت كيوان إلى أن الأجواء تكون حارة في النهار وتميل للاعتدال خلال ساعات المساء والصباح وتنشط رياح سطحية خلال ساعات بعض الظهر والمساء وتكون مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية موضحا أنه بدءا من يوم الثلاثاء القادم ونتيجة تدفق التيارات السطحية الغربية على المناطق الساحلية والغربية من سورية سيكون هناك ارتفاع واضح بقيم الرطوبة النسبية بالطبقات القريبة من سطح الأرض ما يؤدي إلى “ازدياد الشعور بالضيق والحر” مع ارتفاع درجات الحرارة.

ووفق آخر الدراسات التي قام بها مركز التنبوء المركزي فإن ارتفاع درجات الحرارة سيبقى حتى الثلث الأخير من الشهر الجاري ومن المتوقع أن تلامس درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم في دمشق وريفها 40 درجة مئوية في حين تصل في المناطق الشرقية إلى 44 درجة مئوية.
ونصحت مديرية الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس وقت الذروة.

درجات الحرارة المتوقعة:

منطقة دمشق 39/23
المنطقة الجنوبية 38/22
المرتفعات الجبلية 34/19
المنطقة الوسطى 39/22
المنطقة الساحلية 32/24
المنطقة الشمالية 39/25
منطقة الجزيرة 42/25
المنطقة الشرقية 43/26
منطقة البادية 41/24

انظر ايضاً

الحرارة إلى انخفاض وأمطار متفرقة أعلاها 33 مم في وادي قنديل باللاذقية

دمشق-سانا توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي