الشريط الإخباري

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على شابين فلسطينيين في القدس المحتلة

القدس المحتلة – سانا

أصيب شاب فلسطيني بكسور في ساقه كما تعرض شاب آخر للضرب المبرح إثر اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهما في القدس المحتلة .

وأوضح محامي مؤسسة الضمير الفلسطينية محمد محمود في بيان صحفي نقلته وكالة صفا اليوم أن جنود الاحتلال اعتدوا على الشابين محمد عويضة ومعاذ شيوخي أثناء وجودهما في منطقة مأمن الله غرب مدينة القدس المحتلة واعتقلتهما بحجة محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

وكان شابان فلسطينيان أصيبا بجروح جراء اطلاق قوات الاحتلال النار عليهما قبل يومين فى مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

من جهة أخرى مددت محكمة للاحتلال توقيف ستة فلسطينيين آخرين وتم تعديل شروط الإفراج عنهم.

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالقدس المحتلة والضفة الغربية

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 10 فلسطينيين خلال اقتحامها قرى وبلدات في القدس المحتلة والضفة الغربية.

وذكرت وكالة صفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم أربعة مقدسيين خلال اقتحامها حي الثوري في بلدية سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك واعتدت عليهم بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ستة فلسطينيين في مداهمات نفذتها في حزما قضاء رام الله ونحالين والعبيدية قضاء بيت لحم إضافة إلى ترقوميا بالخليل ومدينة الخليل.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال اليوم بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية حيث تصدى لها مجموعة من الشبان ورشقوها بالحجارة فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية لإثارة الرعب بين الأهالي.

من جهة اخرى قال مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار أنه” جرى نقل الأسير المحرر عزام شويكي الليلة الماضية إلى مستشفى الأهلي بمدينة الخليل نظرا لتدهور وضعه الصحي وذلك بعد الافراج عنه بساعات”.

يذكرأن الأسير شويكي اعتقل أربع مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد على 6 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.