الشريط الأخباري

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء تفجير إرهابي أمام القنصلية الإيطالية بالقاهرة

القاهرة-سانا

قتل شخص وأصيب أربعة آخرون بينهم شرطيان جراء تفجير إرهابي أمام مقر القنصلية الإيطالية وسط القاهرة اليوم أدى إلى تحطم جزء من مبنى القنصلية.

وقال مصدر أمنى مصري ان الانفجار الشديد الذى سمع بشدة في انحاء واسعة من القاهرة سببه سيارة تم تفخيخها بعبوات ناسفة شديدة الانفجار.

وأشار مصدر اخر الى أن مجهولا القى عبوة ناسفة من أعلى كوبرى 6 أكتوبر أمام القنصلية الايطالية وهو ما تسبب فى سقوطها داخل سيارة كانت متوقفة أمام القنصلية.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الاسعاف المصرية انه تم نقل 5 مصابين جراء الانفجار الذى وقع فى محيط القنصلية الايطالية بينما أكد مصدر بوزارة الداخلية مقتل شخص جراء التفجير.

ومن جهتها فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا فى محيط الانفجار بينما يقوم رجال المعمل الجنائى برفع اثار الحادث للوقوف على أسبابه.

وكان عشرة مجندين مصريين أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الطريق فى العريش شمال سيناء أمس.

وتبنى تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن التفجير في بيان له علىشبكة التواصل الاجتماعي تويتر نقلته وكالة الصحافة الفرنسية مشيرا إلى تمكنه من تفجير سيارة مفخخة تحمل 450كيلوغراما من المادة المتفجرة على مقر القنصلية الايطالية وسط القاهرة.

إلى ذلك قال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ايطاليا تعلم بان مكافحة الارهاب هي تحد هائل يطبع تاريخنا الحالي لن ندع مصر وحدها مشيرا إلى أن إيطاليا ومصر هما معا وستكونان معا في مكافحة الإرهاب والتطرف.

بدوره أكد وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني في مؤتمر صحفي اليوم ان هدف الاعتداء كان القنصلية الايطالية من دون شك متحدثا عن محاولة ترهيب وهجوم على الوجود الدولي وهو أيضا هجوم مباشر على إيطاليا مشددا على أن إيطاليا عازمة على الرد بحزم ولكن أيضا بهدوء من دون قلق.

انظر ايضاً

مقتل شرطيين مصريين وإصابة 3 ضباط جراء انفجار عبوة ناسفة بالقاهرة

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة ضباط آخرين جراء …