مقتل 24 يمنيا بينهم نساء وأطفال جراء تواصل عدوان نظام آل سعود على اليمن

صنعاء-سانا

واصل الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود وحلفائه عدوانه على اليمن ما أدى إلى مقتل 24 يمنيا وجرح عشرات آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر أمني مسؤول قوله ان 8 يمنيين قتلوا وأصيب آخرون في حصيلة أولية لقصف طيران آل سعود مدرسة تأوي نازحين بمنطقة الحمراء في محافظة لحج لافتا إلى أن القصف تسبب في تدمير المدرسة تدميراً كاملاً وتضرر عدد من المباني المجاورة.

وأشار المصدر إلى أن سبعة يمنيين قتلوا وأصيب 10 آخرون جميعهم نساء وأطفال جراء قصف طيران آل سعود لمنازل مواطنين بقرية الحظيرة في محافظة صنعاء.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود استهدف سيارة نقل بضائع في نقيل الضلعة بمحافظة شبوة ما أدى إلى مقتل أربعة اشخاص مشيرا ايضا إلى مقتل 4 يمنيين آخرين إثر استهداف إدارة شرطة مديرية الرضمة بمحافظة إب.

وفي محافظة ذمار بين المصدر أن شخصا قتل وجرح 27 آخرون إثر قصف طيران آل سعود للمجمع التربوي ومنطقة حمام علي بمديرية المنار.

واستغرب المصدر تواصل العدوان السعودي في ظل الهدنة الانسانية التي أقرتها الامم المتحدة ابتداء من مساء اليوم داعيا المنظمة الدولية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء جرائم الابادة التي يرتكبها العدو السعودي بحق أبناء الشعب اليمني المظلوم والصامد.

ودخل العدوان الذي يشنه نظام آل سعود وحلفاوءه على اليمن يومه السابع بعد المئة مخلفا آلاف الضحايا اليمنيين أغلبيتهم من النساء والأطفال اضافة الى تدمير هائل بالبنى التحتية والمواقع الحيوية والتاريخية اليمنية.

الأمم المتحدة تطلب احترام الهدنة الانسانية في اليمن

من جهته حض مجلس الأمن الدولي اليوم “جميع المتحاربين في اليمن” على احترام الهدنة الانسانية وطلب منهم “تحاشي التصعيد” في حال حصول انتهاكات لها.

وذكرت ا ف ب أن الدول الـ15 الأعضاء طلبت في بيان بالاجماع من جميع أطراف النزاع ضبط النفس في حال حصول حوادث معزولة خلال الهدنة وتحاشي اللجوء الى أي تصعيد.

وأضاف البيان يجب ان يعلق جميع الأطراف عملياتهم العسكرية خلال الهدنة المقرر ان تستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وطلب البيان ايضا من جميع الأطراف تسهيل نقل المساعدات الانسانية العاجلة الى كل مناطق اليمن.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أمس التوصل إلى هدنة انسانية في اليمن تبدأ اعتبارا من الليلة وتستمر حتى عيد الفطر إلا ان الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود وحلفائه واصل عدوانه على اليمن في ظل الهدنة.

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوات النظام السعودي في اليمن

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية