الشريط الأخباري

باتروشيف: الاستخبارات الأجنبية تشن هجمات الكترونية على أنظمة معلومات المؤسسات الحكومية الروسية

موسكو-سانا

أعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن الاستخبارات الأجنبية تقوم بشن هجمات إلكترونية “متزايدة” على أنظمة المعلومات التابعة للمؤسسات الحكومية الروسية.

وقال باتروشيف خلال اجتماع أمني في مدينة فولوغدا الروسية اليوم بحسب موقع روسيا اليوم “إن الخبراء يشيرون إلى زيادة ملحوظة في عدد الهجمات الالكترونية على شبكات الاتصالات وأنظمة المعلومات التابعة للمؤسسات الحكومية ويلاحظ وجود برامج استخبارات تقنية أجنبية في أنظمة المعلومات ما يتطلب تحديث نظام حماية المعلومات”.

من جهة أخرى نفى الكرملين اتهامات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون لروسيا بتمويل هجمات القراصنة الالكترونيين على الدوائر الحكومية الأمريكية موءكدا أنها عارية من الصحة و”غير ملائمة”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف للصحفيين اليوم “إن هذا الإعلان غير ملائم بشكل مطلق فالقرصنة مشكلة دولية والحديث عن تمويل دولة ما لها هو مرة أخرى اتهام عار من الصحة” موضحا أن مثل هذه التصريحات لا تساعد على تطوير التعاون في مكافحة الجريمة في المجال الالكتروني.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في آذار الماضي أن هيئة الأمن الفيدرالية الروسية تصدت في العام الماضي لـ 74 مليون هجمة إلكترونية على المواقع الرسمية للمؤسسات والهيئات الحكومية الروسية.

يذكر أن روسيا بدأت في عام 2013 العمل على إنشاء منظومة حكومية للإنذار المبكر والحيلولة دون وقوع هجمات الكترونية على موارد المعلومات الروسية وإزالة آثار هذه الهجمات.

انظر ايضاً

باتروشيف:أعمال الدول الغربية قوضت الاستقرار الاستراتيجي في العالم

موسكو-سانا أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن أعمال الدول الغربية قوضت الاستقرار الاستراتيجي …