ولايتي يجدد دعم بلاده لسورية في مواجهة الإرهاب

طهران-سانا

جدد مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي دعم إيران الكامل لسورية حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وأكد ولايتي في تصريحات لصحيفة كيهان الإيرانية اليوم أن سورية لن تسقط بل ستزداد قوة يوما بعد يوم رغم محاولات دول الرجعية العربية وأمريكا والكيان الصهيوني مجددا دعم إيران للحكومتين الشرعيتين في سورية و العراق والشعبين الشقيقين السوري والعراقي والمقاومة باعتبارهم الخط و المحور الذي يواجه الكيان الصهيوني ومؤامراته في المنطقة .

ولفت مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية الى أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والدول الرجعية العربية تدعم الارهاب في المنطقة معتبرا ان المفردات التي تطلقها واشنطن ضد طهران بدعم الإرهاب وتدريب التنظيمات المتطرفة مثيرة للسخرية وقال ان المسلمين اطلعوا على حقيقة الأمريكيين في زرع بذور الخلافات بينهم والايقاع بين الاشقاء.

وأضاف ولايتي ان الأمريكيين يصنفون الإرهاب إلى جيد وسيئ في حين ان هذه الظاهرة لا يمكن تصنيفها الى مثل هذين المعيارين فالإرهاب يعني قتل الناس الابرياء ولا يمكن ادراج هذه الظاهرة المشؤومة في مثل هذه التصنيفات.

وأكد ان أمريكا تدعم الكيان الصهيوني الذي يعتمد الارهاب وتقدم مختلف أنواع الدعم للمجموعات الارهابية المتطرفة وتقسمها الى جماعة معتدلة واخرى متطرفة لان المقياس لديها هو مدى تبعية تلك المجموعة لأوامرها وعدم الخروج عن طاعتها.

وأشار ولايتي الى عقد اجتماع ثلاثي بين ايران وسورية والعراق في المستقبل القريب ببغداد لمناقشة قضايا الارهاب وكيفية التصدي له وقال ان وزير الداخلية السوري زار طهران مؤخرا تلبية لدعوة رسمية من نظيره الايراني وتقرر أن يعقد اجتماع ثلاثي في المستقبل القريب يتناول موضوع الارهاب و ضرورة مكافحته.

وأوضح ولايتي ان ايران أصبحت ضحية الارهاب بعد انتصار ثورتها حيث استشهد نحو 17 الف شخص في الاعتداءات الاجرامية التي نفذتها زمرة المنافقين الارهابية فيما تشهد المنطقة أعمالا مماثلة ولكن تحت مسميات متعددة تنشط في الدول العربية وباكستان وافغانستان ووصلت الى دول آسيا الوسطى في الآونة الاخيرة وبلغت غرب الصين وجنوب آسيا الشرقية.

وحول الأوضاع في اليمن أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية ضرورة تشكيل تحالف اقليمي ضد العدوان السعودي على الشعب اليمني مشيرا الى المقاومة التي يبديها الشعب اليمني و تعاظمها يوما بعد يوم في الوقت الذي يواصل فيه النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمني الأعزل .

انظر ايضاً

المقداد يبحث مع ولايتي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

 طهران-سانا بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية …