الشريط الإخباري

بمناسبة مرور أربعين يوما على استشهاده … حفل تأبيني للشهيد اللواء الركن حيدر أسعد في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

أقامت قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم حفل تأبين الشهيد اللواء الركن حيدر أسعد قائد عمليات الجيش العربي السوري بتدمر بمناسبة مرور أربعين يوما على استشهاده.

وأكد أمين فرع الحزب غسان أسعد خلال الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي بالمدينة أن الشهيد ككل من سبقوه استمد عظمته من عطائه ومن امتلاكه قرار الشهادة قبل ان يتوجه إلى الميدان وهي عقيدة ينتمي اليها الجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات على امتداد ساحة الوطن .

وبين ابن الشهيد غدير أسعد في كلمة ذوي الشهيد ان والده الراحل جسد في حياته معاني الفضيلة وحث ابناءه دائما على حب الوطن والعلم والمعرفة والخير للجميع مؤكدا أن الشهيد باق في قلوب وعقول من عرفوه وهم سائرون على دربه حتى تعود سورية عزيزة منيعة.

من جهته قال الشيخ حسن حيدر الحكيم من لبنان إن الشهيد الراحل بات علما جديدا من إعلام المقاومة التي تقاتل اليوم في خندق واحد بكل الساحات دفاعا عن الحق والوطن.

وأشار رئيس فرع التوجيه السياسي بطرطوس العميد وفيق أحمد إلى أن الراحل كان مثالا للتضحية والفداء لكونه قدم دمه فداء للوطن وامتشق سلاحه ليضمن لسورية مستقبلا مشرقا .

وأكد الشيخ علي حسن رمضان إمام مسجد الإمام جعفر الصادق في بلدة دوير الشيخ سعد أن وصية الشهيد أظهرت مثالا أخلاقيا عاليا يشحذ الهمم ولاسيما حين قال إنه يتألم لأنه لا يستطيع الاستشهاد في سبيل الوطن إلا مرة واحدة مبينا أن أمثال هذا الشهيد ومن سبقوه هم منارات حية لأجيال سورية.

واستعرض العقيد المتقاعد فؤاد شحادة في كلمة أصدقاء الشهيد مناقبه من تسامح وشجاعة وحكمة جعلته صديقا ومحل ثقة لدى مرؤوسيه.

وألقى الشعراء الشباب حسن بعيتي وهيثم علي وراما حسين قصائد من وحي المناسبة في الحفل الذي تخللته ايضا مادة فيلمية توثق حياة الشهيد.

حضر الحفل العميد الركن عدنان مرهج ممثل وزارة الدفاع وأمين عام اتحاد المحامين العرب عمران عمران وفعاليات رسمية وعسكرية وحزبية ودينية وأهلية.

انظر ايضاً

الإعلان عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال

اللاذقية-سانا أعلن اليوم عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية …