الشريط الأخباري

الشرطة الأوروبية : الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرا تدل على وجود تهديدات جدية بوقوع هجمات مماثلة في اوروبا كلها

براغ – سانا

أكد نائب مدير الشرطة الأوروبية “يوروبول أولدرجيخ مارتينو أن الهجمات الارهابية التي وقعت مؤخرا تدل على وجود تهديدات جدية لوقوع هجمات مماثلة فى اوروبا كلها منبها الى خطر الخلايا النائمة القادرة ايضا على شن مثل تلك الهجمات.

وقال مارتينو في حديث لموقع اوراق برلمانية اليوم : إن “هذه المخاطر شاملة والمشكلة الاكبر تتمثل  بوجود آلاف المقاتلين الاجانب الذين ينشطون بشكل غير مركزي اي بدون قيادة مركزية مباشرة لهم الامر الذى يصعب على قوى الامن الاوروبية اختراقهم للحصول على معلومات حولهم.

وحذر مارتينو من ان هؤلاء الارهابيين الاجانب يتمتعون بعضوية دول الاتحاد الأوروبي ما يعنى استفادتهم من ميزة الانتقال الحر في منطقة شينغن مشيرا الى انه لا يستبعد امكانية تعرض تشيكيا ايضا لهجمات ارهابية باعتبارها عضوا فى الاتحاد الاوروبي.

وأشار مارتينو إلى أزمة اللاجئين في اوروبا واعتبر أن التعاون مع الدول التي تمثل مصدر الهجرة بهدف احلال الاستقرار فيها ومساعدتها على تحقيق التنمية يعد احد المهام المفصلية لحل أزمة تدفق المهاجرين.

يشار إلى أن إرهابيا يدعى ياسين صالحي أقر بارتكابه اعتداء في مصنع للغاز بمدينة ليون شرق فرنسا يوم الجمعة الماضي حيث قام بقطع رأس مدير المصنع وأصاب آخرين.

انظر ايضاً

الشرطة الأوروبية تطلق أكبر مناورة لمكافحة الإرهاب

لاهاي-سانا أطلقت وحدات الشرطة من 30 دولة أوروبية أكبر مناورة لمكافحة الإرهاب في القارة الأوروبية. …