حملتا تشجير ونظافة في مدينة سلمية

حماة-سانا

تضمنت حملتا تشجير ونظافة نفذهما مجلس مدينة سلمية بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي ولجان الأحياء اليوم زراعة أكثر من 100 شجرة حراجية متنوعة في المداخل الشمالية والجنوبية للمدينة وحي الكورنيش الشمالي وإزالة الأوساخ والقمامة من الساحات والشوارع الرئيسية والفرعية وتنظيف المنصفات الرئيسية والجزر الطرقية وتشذيب الأشجار وتقليمها وتنظيفها.

وأشار رئيس مجلس مدينة سلمية المهندس عبد الكريم الشمالي في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية هذه الحملة التي تأتي استكمالا لحملات سابقة بهدف زيادة الوعي البيئي وخاصة لدى جيل الشباب وتعزيز العمل التطوعي في نفوسهم واستثمار طاقاتهم والتفاعل مع المجتمع المحلي.

من جانبه أوضح أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في سلمية أسامة حربا أهمية الاستمرار بهذه الحملات في غرس القيم البيئية السليمة لدى المجتمع المحلي وتفعيل النهج التشاركي بين مختلف الفعاليات الشعبية والخدمية والمجتمع الأهلي للحد من التلوث والاهتمام بواقع النظافة وتحسين واقع الخدمات .

يذكر أن مجلس مدينة سلمية نظم خلال العام الجاري 4 حملات تشجير بالتعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي والفعاليات الشبابية تضمنت زراعة أكثر من 600غرسة حراجية فضلا عن تنفيذ حملات نظافة بشكل شهري للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

سهاد حسن

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …