الشريط الإخباري

فعاليات وطنية بالمحافظات:خطاب القسم رسم ملامح سورية المتجددة

محافظات-سانا

أكد المشاركون في المسيرة التي نظمها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء احتفاء بأداء السيد الرئيس بشار الأسد للقسم الدستوري لولاية رئاسية جديدة دعمهم لما تضمنه خطاب القسم الذي رسم الملامح العامة لسورية المتجددة.

وأشار المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مقر فرع شبيبة الثورة بالسويداء وصولا إلى مقر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن خطاب القسم هو خطاب نصر كل السوريين على الإرهاب وتأكيد على إرادة الشعب السوري في دحرالإرهابيين المرتزقة وتحقيق الأمن والأمن وإعادة البناء والإعمار والمضي نحو مستقبل مزدهر ومشرق لسورية العزة والمجد والكرامة والسيادة الوطنية.2
ولفت أمين فرع الشبيبة كمال شجاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن خطاب القسم ركز على الثوابت الوطنية وجسد انتصارات الشعب السوري وجيشه الباسل على كل قوى الإرهاب العالمي مبينا أن الرئيس الأسد وضع النقاط على الحروف في رسم ملامح سورية المستقبل التي يعود للوطن من خلالها أمنه وأمانه وازدهاره.
وأشارت عضو قيادة فرع الشبيبة روزانا الباسط إلى أن خطاب القسم كان واقعيا وتفصيليا أكد من خلاله الرئيس الأسد أن الشعب السوري واحد وصامد في مواجهة كل التحديات والمؤامرات وأن السوريين أصحاب سيادة وحرية وكرامة وأثبتوا للعالم أنهم قادرون على ممارسة الديمقراطية الحقيقية بأبهى صورها وأكدوا من خلال إنجازهم للاستحقاق الدستوري بانتخابات رئاسة الجمهورية تمسكهم بوطنيتهم وإصرارهم على دحر الإرهاب والإرهابيين.
وقال الشاب لؤي غانم.. “إن الرئيس الاسد أكد من خلال خطاب القسم أن أعداء الوطن فشلوا أمام صمود الشعب السوري الذي أجبر العالم على رؤية الحقيقة التي حطمت إمبراطوريات النفط والسياسة والإعلام”.
وأشارت الشابة غزل العفلق إلى أن خطاب القسم شكل عنوانا لانتصارات الشعب السوري على الإرهاب وأكد فيه الرئيس الأسد على الثوابت الوطنية لسورية وعلى برنامج الدولة السورية في مكافحة الإرهاب والفساد وإعادة بناء الدولة قوية حديثة أبية عصية على كل المؤامرات.
ورأت الشابة نور أبو عساف أن خطاب القسم جسد برنامج عمل متكامل للمرحلة القادمة وشكل قاعدة للانطلاق نحو سورية المتجددة بما حمله من عناوين ومضامين تستند إلى الحالة الوطنية السورية وجاء ملبيا لتطلعات السوريين في الانتقال بسورية إلى مرحلة أكثر أمنا واستقرارا.1

وفي اللاذقية عبر المشاركون في الفعالية الوطنية التي أقامتها جامعة تشرين بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في المحافظة اليوم عن أملهم بانتصار سورية على الإرهاب بفضل بطولات الجيش والقوات المسلحة.
وأكد المشاركون في الفعالية التي أقيمت في النادي السينمائي بالجامعة أن ثقتهم المطلقة وايمانهم بقدرة الرئيس الأسد على قيادة سورية في المرحلة الراهنة نحو الأمن والامان والاستقرار وإعادة البناء.
وتضمنت الفعالية حفلا موسيقيا لفرقة صدى شرقي التابعة لفرع اتحاد الطلبة عزفت خلالها الفرقة مجموعة اغان وطنية تمجد الوطن وبطولات الجيش والقوات المسلحة والشهيد.

المئات من أبناء طرطوس يحتشدون: خطاب القسم إعلان لانتصار سورية وشعبها 

وفي طرطوس أكد عدد من أبناء المحافظة أن أداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري لولاية رئاسية جديدة اليوم هو إعلان لانتصار سورية وشعبها ودماء شهدائها على كل القوى الغربية والصهيونية وعملائهم.
طرطوسوأشاروا خلال حشد جماهيري أمام مبنى مديرية الصحة احتفالا بأداء الرئيس الاسد القسم الدستوري إلى أن الخطاب أعطى السوريين الإرادة والعزيمة لإعادة إعمار الوطن ليبقى حرا أبيا يقف بوجه كل من يريد تدميره.
ولفت مدير صحة طرطوس الدكتور ياسين ابراهيم إلى أن إرادة الشعب السوري انتصرت اليوم وأن خطاب الرئيس الأسد جاء “ملبيا لتطلعات السوريين في الانتقال بسورية إلى بر الأمان”.
قال رئيس لجنة المصالحات الشعبية بطرطوس الشيخ ابراهيم الدالي: تتجلى اليوم الديمقراطية “بأسمى معانيها وأبهى صورها حيث يشكل القسم انتصارا للشعب السوري”.
ولفت الشيخ أحمد بلال إمام مسجد بلدة النقيب إلى ان خطاب القسم يكرس “ثقافة الانتصار التي هي بوابة المصالحة الوطنية وإعادة الإعمار”.
وأكد المواطن محمود حبال الوافد من حلب أن الرئيس الأسد هو “الوحيد القادر على إعادة الأمان لربوع سورية وبفضله استطاعت سورية الصمود أمام الحرب التي تشن عليها منذ اكثر من ثلاثة أعوام”.
وعبرت نور الغجنجي وافدة من حلب عن فخرها واعتزازها بهذا اليوم التاريخي باعتباره إعلانا لنصر سورية على الإرهاب.
وأشار الشاب جرجس سركيس إلى أن أداء القسم اليوم هو إعلان النصر لدماء الشهداء الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية دفاعا عنه ضد المجموعات الإرهابية المسلحة التي أرادت تدمير سورية.
ولفت الطالب ياسين ميهوب إلى أن خطاب الرئيس الأسد يأتي تتويجا لانتصار إرادة الشعب السوري الذي اختاره رئيسا قادرا على صون الوحدة الوطنية والقومية والحفاظ على أمن وأمان الوطن وعزته وكرامته.

حشد جماهيري في مصياف: بداية لمرحلة جديدة في تاريخ سورية وتتويج لانتصاراتها

من جانبهم أكد عدد من أبناء منطقة مصياف بمحافظة حماة أن أداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري لولاية رئاسية جديدة اليوم هو بداية لمرحلة جديدة في تاريخ سورية ومستقبلها وتتويج لانتصاراتها على أعدائها.
ولفتوا خلال حشد جماهيري لأبناء المدينة والقرى المحيطة بها تضمن حفلا فنيا إلى أن خطاب القسم يرسم ملامح بناء سورية المتجددة العصية على كل خائن وعميل وتحقيق الانتصار على الإرهاب وأعداء الوطن.
وعبر المشاركون الذين حملوا أعلام الوطن وصور الرئيس الأسد ورددوا الهتافات الوطنية عن فرحتهم بأداء القسم الدستوري باعتباره تتويجا لخيار الشعب السوري في تحديد مصيره واختيار قيادته للمرحلة المقبلة الذي رسمه بصموده ودماء شهدائه.
وأشار المواطن علي حماد أحد المشاركين في الفعالية إلى أن خطاب القسم يعزز ثقة السوريين بانتصارهم ويزيدهم صلابة وعزيمة وإصرارا على مواجهة كل ما يهدد أمن وطنهم فيما رأى مهند ضوا أن خطاب القسم شكل عنوانا واضحا لمستقبل سورية من خلال طرحه مشروع إعادة الإعمار كعنوان اقتصاد المرحلة المقبلة وتركيز جهود الحكومة للعمل بشكل متواز على ترميم كل القطاعات الأخرى التي ستكون مكملة وداعمة لإعادة الإعمار.
بدوره لفت المواطن محمد سعود إلى ما تضمنه الخطاب من حديث شفاف وهادف لمحاربة الفساد والفاسدين الذين استغلوا الأزمة لتحقيق مكاسب شخصية والتلاعب بقوت الناس ومارسوا السرقة والنهب والابتزاز فكانوا في خطورتهم كالإرهابيين فيما لفت حسن سليمان الى تأكيد خطاب القسم على مواصلة الانتصارات التي تحققت بعزيمة الشعب السوري الصامد وقوة جيشه لتخليص كل جزء ارض الوطن من براثن الإرهابيين والاستعداد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على عزة وكرامة الوطن وسيادته.
وأشار محمود شمسين إلى أن خطاب القسم عبر عن مواقف السوريين ووقوفهم الى جانب كل عربي يتعرض للقمع والاضطهاد وكل فلسطيني يصارع ويكابد المحتل ودعم القضية الفلسطينية والتمسك بنهج المقاومة.

أهلنا في الجولان يخرجون في مسيرة: سورية في ظل قيادة الرئيس الأسد ستهزم المشروع التآمري 

من جانبهم جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل اليوم الوقوف مع سورية قيادة وجيشا وشعبا في مواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مؤكدين أن السيد الرئيس بشار الأسد هو القائد الوفي لوطنه وأمته.

وقال أهلنا في الجولان في بيان تسلمت سانا نسخة منه بمناسبة أداء الرئيس الأسد القسم الدستوري اليوم “تحية الوفاء من الجولان العربي السوري المحتل إلى شعبنا العربي السوري لصده المؤامرة ووقوفه بوجه أعداء الوطن ولجيشنا البطل الذي يسطر صفحات النصر والمجد في تاريخ سورية كما نرفع التبريكات لقائد المسيرة السيد الرئيس بشار الأسد لبدئه ولاية دستورية جديدة”.

ط-جولانوأعرب أهلنا في الجولان عن دعمهم لما جاء في خطاب الرئيس الأسد عقب أدائه القسم وتأكيده الوقوف في وجه الإرهاب واقتلاع جذوره من كافة أماكن وجوده وأن سورية ستبقى شامخة قوية صامدة عصية على الغرباء… وصمود الشعب السوري هو الذي أعلن رسميا وفاة ما سمي زورا وبهتانا الربيع العربي وأعاد توجيه البوصلة.

وأضافوا “مبارك لسورية قائدها وربان مسيرتها السيد الرئيس بشار الأسد ولشعبنا الوفي الذي اختار النصر والكرامة والصمود في وجه العمالة والانبطاحية ولجيشنا الباسل الذي قدم الغالي والنفيس في الذود عن تراب سورية الطاهر” مؤكدين انهم في الجولان العربي السوري المحتل سيبقون الجند الأوفياء لسورية

الجولانوكلهم أمل بتحرير كامل تراب الجولان ورفع العلم العربي السوري فوق كل ذرة من ترابه.

كما خرج المئات من اهلنا في الجولان العربي السوري المحتل اليوم في مسيرة سيارات طافت قرى الجولان احتفاء باداء السيد الرئيس بشار الاسد القسم الدستوري.

وعبر اهلنا في الجولان المحتل خلال المسيرة عن فرحتهم بهذا اليوم الذي وصفوه بانه انجاز تاريخي وديمقراطي لسورية وتأكيد على النصر.

وطافت المسيرة قرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا حيث شدد المشاركون على ان تحرير الجولان بات قريبا اكثر من ذي قبل.
واصدر اهلنا في الجولان بيانا في وقت سابق اليوم اكدوا من خلاله وقوفهم خلف قيادة الرئيس الاسد وجيشنا الباسل وشعبنا الصامد مباركين لسورية الام هذا اليوم التاريخي.