الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34012 شهيداً و76833 جريحاً

إعادة تشكيل اللجان الإغاثية في مدينة سقيلبية وبلدة شيزر

حماة – سانا

وافقت اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة حماة على إعادة تشكيل اللجان الاغاثية في مدينة سقيلبية وبلدة شيزر وقرية الشيخ حديد وتقديم المساعدة للمهندسين المهجرين من محافظتي ادلب والرقة.

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماعها اليوم ضرورة تكثيف الجهود خلال شهر رمضان المبارك لتقديم المساعدات والمستلزمات الإنسانية والإغاثية للأسر المهجرة والمتضررة وتقييم واقع الاستجابة للمهجرين من منطقة أريحا.

ونوه محافظ حماة الدكتور غسان خلف خلال الاجتماع بالجهود والمساعي “الكبيرة” التي تبذلها المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية في مجال العمل الاغاثي للمهجرين من محافظة ادلب والتي كان لها دور بالغ في تخفيف وطأة معاناتهم وتحسين ظروفهم المادية والاجتماعية.

وكانت اللجنة ناقشت في اجتماعها الأخير آلية إيجاد مراكز إقامة مؤقتة بديلة للمهجرين من إدلب والمستضافين في بعض المدارس منعا من حصول أزمة مع بدء العام الدراسي المقبل وتكثيف إجراءات مديرية الصحة ومجلس المدينة المتعلقة بالجوانب الصحية والحفاظ على النظافة العامة في مراكز الإقامة المؤقتة.