بحث الإجراءات المطلوبة للإقلاع بمشروع التخطيط الإقليمي لطرطوس

طرطوس-سانا

ناقش ممثلو الجهات المعنية بتنفيذ مشروع التخطيط الإقليمي لمحافظة طرطوس في اجتماع اليوم بمبنى المحافظة الإجراءات المطلوب اتخاذها خلال مهلة أقصاها أسبوع لإعادة الاقلاع بالمشروع المتعثر منذ عام 2012.

ودعا مدير الشؤون القانونية بمحافظة طرطوس علي الموعي الجهة الدارسة وهي شركة دار التقنية الحديثة إلى موافاة المحافظة وهيئة التخطيط الإقليمي خلال أسبوع بأسماء الفريق الدارس المعاد تشكيله بما يوافق دفتر الشروط إضافة إلى وضع جدول زمني لتنفيذ مراحل المشروع بدءا من المرحلة الأولى من التنفيذ المتضمنة ترميم وتحديث البيانات التي كان فريق الشركة جمعها، مشيرا إلى أن مكتبا مشتركا سيتم تشكيله للتنسيق بين محافظتي طرطوس واللاذقية لمتابعة التطبيق بإشراف هيئة التخطيط الإقليمي.

من جانبه لفت ممثل الفريق الدارس المهندس جمال علي إلى إمكانية إعادة  تشكيل وترميم الفريق الدارس الخاص بمشروع التخطيط الإقليمي للمحافظة باعضاء ذوي خبرة وذلك بمساعدة فريق التخطيط الإقليمي في محافظة اللاذقية.

من جانبه بين مدير المرصد الإقليمي بالهيئة المهندس أدهم أبو الخير ضرورة الإسراع بالمشروع المتعاقد عليه منذ عام 2010 والذي له أهمية لمحافظة طرطوس التي تتحمل ضغطا كبيرا على بناها التحتية ما يتطلب دراسة مقدراتها لاستثمارها بالشكل الأمثل وفقا للتنمية المستدامة.

ضر الاجتماع مدير وأعضاء لجنة التخطيط الإقليمي في طرطوس ومديرة التخطيط الإقليمي في اللاذقية.

وكان محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى طلب أواخر الشهر الماضي إعادة تشكيل وترميم الفريق الدارس الخاص بمشروع التخطيط الإقليمي للمحافظة لتحقيق بداية جديدة للمشروع.

 

انظر ايضاً

مسؤولة أممية: حصار غزة أدى إلى كارثة إنسانية لا يمكن تصورها

جنيف-سانا حذرت رئيسة لجنة التحقيق الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة نافانيثيم بيلاي