الشريط الإخباري

أهالي إزرع بدرعا يؤكدون تلاحمهم مع الجيش في وجه الإرهاب

درعا-سانا

أكد اهالي مدينة إزرع في محافظة درعا وقوفهم وتلاحمهم مع الجيش العربي السوري في وجه الحرب الإرهابية والهجمة الاعلامية التضليلية المغرضة التي تقوم بها وسائل الاعلام المتورطة في سفك الدم السوري بالتنسيق مع التنظيمات الارهابية للنيل من صمود واستقرار مدينتهم.

وأوضح الأهالي والوجهاء ورجال الدين الاسلامي والمسيحي والفعاليات الاجتماعية والرسمية خلال لقاء مع محافظ درعا محمد خالد الهنوس في رابطة المحاربين القدماء في مدينة إزرع أن “كل الشائعات التي تبثها التنظيمات الارهابية لن تثنيهم عن الصمود في مدينتهم والدفاع عنها يدا بيد مع الجيش العربي السوري الباسل” مؤكدين “أن الدماء ترخص في سبيل الدفاع عن الوطن ووحدة ترابه”.

وفي الجانب الخدمي من اللقاء، بين الأهالي أن مدينة إزرع بحاجة إلى خدمات افضل من حيث تحسين واقع المياه والكهرباء والمباشرة بانشاء خطوط الصرف الصحي ودعم النادي الرياضي في المدينة وتاهيل خط انتاج ثان للخبز في مخبز إزرع الآلي ورفد صالة الخزن والتسويق بالخضراوات والفاكهة لايجاد حالة تنافسية للاسعار في السوق ودعم صالة المؤسسة الاستهلاكية وضبط الأسعار وتشديد الرقابة التموينية على الفعاليات التجارية ومنع الاحتكار وتحسين وضع المهجرين ومراكز الإقامة المؤقتة والاهتمام بالنظافة وإيجاد آليات لتوزيع المحروقات وخاصة مادة الغاز.

من جهتهم طالب فلاحو المنطقة بالاسراع في تامين الحصادات ليتمكنوا من حصاد موسم القمح بالسرعة القصوى وتسليم كامل المحصول إلى مراكز التسويق في المدينة، مشيرين إلى أن “الفلاحين لم يتمكنوا حتى اللحظة من حصاد الاقماح في محيط مدينة إزرع بسبب عزوف اصحاب الحصادات بالتوجه اليها اضافة الى طلب اجور مرتفعة في حال وصول هذه الحصادات إلى تلك المناطق” مؤكدين التزام الجميع بتسليم محصول القمح الى مركز تسويق إزرع فور حصاده لايمانهم بان تسليم القمح هو واجب وطني على كل فلاح في المحافظة.

بدوره أكد المحافظ أن ما تتعرض له المحافظة من حرب اعلامية شرسة من قبل التنظيمات الإرهابية وبعض وسائل الاعلام الداعمة لهم هدفه النيل من صمود ابناء درعا الذين تحدوا الارهاب، لافتا الى أن “الجميع اليوم مطالب بمواجهة هذه الحرب قولا وفعلا” وأن صمود أبناء مدينة إزرع اليوم في وجه هذه الحرب هو دليل على أن أبناء درعا لن تخيفهم شائعات اعتادوها منذ بداية الحرب.

ولفت الهنوس إلى أن ” كل الاطباء في مدينة إزرع مطالبون بالتوجه الى المشفى الوطني في حال تعرضت المدينة لهجمات بالهاون من قبل الارهابيين تحت طائلة المحاسبة لمن يتخلف عن اداء واجبه في انقاذ ارواح الناس”.

وأوضح المحافظ أنه تم تحويل كامل مخصصات المازوت المستجرة لصالح موسم الحصاد من حصادات واليات نقل والزراعات الصيفية من خضار وهو متوفر بالسعر النظامي في جميع محطات الوقود وسهلت عبور اليات نقل الاقماح وفتحت لهذه الغاية ست طرق جديدة تربط ريفي درعا الشمالي والغربي بمراكز التسويق في إزرع والصنمين ودرعا مشيرا الى ان المحافظة ستعمل على تأمين الحصادات لمنطقة إزرع بالسرعة القصوى.

ولفت الهنوس إلى أن المحافظة ستعمل خلال الايام القادمة بالتعاون مع موءسسة المياه وشركة الكهرباء لمعالجة واقع المياه والكهرباء وستوجد حلولا لنقص المياه في بعض احياء المدينة موضحا ان المحافظة اتخذت اعتبارا من الامس قرارا بتخفيض مدة الحصول على المعونات الاغاثية من سلة غذائية واخرى صحية من 3 اشهر الى شهرين بعد زيادة كميات المواد الاغاثية التي تصل الى المحافظة تباعا.

وأشار إلى أن الأولوية هي لمراكز الاقامة المؤقتة والمهجرين من المناطق التي تشهد احداثا مطالبا مجلس المدينة بالعمل على تسجيل المهجرين بشكل دقيق لمنحهم بطاقة اغاثة دائمة وفق النموذج الجديد.

إلى ذلك نوه أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة الذي شارك في اللقاء بصمود اهالي مدينة إزرع الشرفاء في وجه الحرب الاعلامية المغرضة مؤكدا أن الجميع معني بالمصالحات الوطنية والتصدي للارهابيين وللمخططات التي تحاك ضد سورية التي صمدت وحققت الانتصارات بفضل تضحيات الجيش العربي السوري المتلاحم مع الشعب السوري رغم كل اشكال الارهاب التي تنفذها التنظيمات الارهابية المدعومة من الانظمة الاقليمية والقوى العالمية.

من جانبه بين مدير مؤسسة المياه المهندس محمد المسالمة أنه تم تشكيل لجنة لازالة التعديات على شبكة المياه في المدينة وتفعيل دور الضابطة المائية وقمع المخالفات فيما أوضح مدير شركة كهرباء درعا المهندس ناصر الخالد أن ورشات الشركة تعمل حاليا على ايجاد حلول لانخفاض التغذية الكهربائية مبينا ان سبب مشاكل الكهرباء في المدينة يعود لخروج محطة الشيخ مسكين عن الخدمة جراء الاعتداءات الارهابية عليها.

شارك في اللقاء عدد من أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث ونائب رئيس المكتب التنفيذي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومديري الدوائر في المحافظة.

لما المسالمة

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …