الشريط الإخباري

الشؤون الاجتماعية واوكسفام تبحثان التعاون في مجال بناء المهارات والقدرات

دمشق – سانا

بحثت الدكتورة كندة الشماط وزيرة الشؤون الاجتماعية مع مارك غولدرينغ المدير التنفيذي لمنظمة اوكسفام الدولية الخيرية والوفد المرافق له اليوم اليات وسبل تفعيل التعاون في مجال حملات التوعية والنظافة العامة وبناء المهارات والقدرات عبر تنظيم دورات تدريبية تمكن الاشخاص الذين فقدوا عملهم من اعالة أنفسهم.

واشار غولدرينغ الى ان المنظمة ركزت من خلال نشاطاتها التي تعنى بشؤون التطوير والتنمية والاغاثة في سورية منذ نحو عام ونصف العام على قطاع المياه مبينا أن العمل فيه “كان ناجحا” ومدت المنظمة نحو مليون ونصف المليون مستفيد بالمياه بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية.

وأوضح أن المنظمة تركز في برامجها على المواطنين الذين اضطروا لترك منازلهم نتيجة الأوضاع وهناك نقاش مع الوزارة لوضع اطر للتعاون والتنسيق للوصول الى الناس الاكثر حاجة في سورية مؤكدا استمرار المنظمة بالتخطيط بالتعاون مع وزارة الشؤون لتنفيذ هذه المحاور للوصول الى الاشخاص الذين يحتاجون الدعم.

بدوره لفت /وليد عبده/ مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الشؤون الاجتماعية الى ان الوزارة تسعى لتوسيع سبل التعاون مع منظمة اوكسفام في مجال التعافي المبكر واستعادة سبل العيش ليشمل دورات تدريبية وتامين فرص عمل للمهجرين اضافة الى حملات التوعية التي تنفذها بالتعاون مع وزارة الشؤون في مجال النظافة العامة .

يشار الى ان النشاط الاول لمنظمة اوكسفام مع وزارة الشؤون الاجتماعية كان من خلال برنامج التثقيف الصحي بالمدارس والذي تعمل المنظمة والوزارة على تفعيله عبر مجموعة مشاريع جديدة .

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية تبحث مع المجلس الدانماركي للاجئين التعاون بمجال الخدمات المجتمعية

دمشق-سانا بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مع المدير القطري لمنظمة المجلس الدانماركي …