باتروشيف: التنظيمات الإرهابية تجند المزيد من مواطني روسيا في صفوفها

موسكو-سانا

اعتبر أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن التنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” تحاول تجنيد مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وبلدان أخرى من العالم ضمن صفوفها.

وقال باتروشيف للصحفيين اليوم في موسكو.. إن تنظيم داعش وغيره من المنظمات الإرهابية تعمل بنشاط على تجنيد مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة ودول أخرى كثيرة من العالم مع تركيز جهودها في المقام الأول على العمل مع الشباب وأبناء الأقليات المختلفة.

وأوضح باتروشيف ان تحليل المعلومات المتوفرة لدى روسيا حول الوضع في الشرق الأوسط يقدم أدلة تدعو للاعتقاد بأن هناك بؤرا جديدة للنشاط الإرهابي تظهر باستمرار وبالتالي فإن المنظمات الإرهابية الدولية ما زالت مستمرة في متابعة تجنيدها لعناصر جديدة ونقلهم إلى هذه البؤر.

وأكد أمين مجلس الأمن الروسي أنه في ظل هذه الظروف يجب على الأجهزة الأمنية وقوى حماية القانون في جميع أنحاء العالم تعزيز أنشطتها المشتركة للحد من عمل القائمين على تجنيد الشباب وتسفير المواطنين إلى المناطق التي تنتشر فيها المنظمات الإرهابية مشيرا إلى أن الاجتماع الدولي السادس لكبار الممثلين المسؤولين عن القضايا الأمنية الذي سينعقد خلال الشهر الجاري سوف يناقش مسألة التعاون الدولي في مكافحة التهديد المتنامي للتطرف في العالم.

انظر ايضاً

باتروشيف:أعمال الدول الغربية قوضت الاستقرار الاستراتيجي في العالم

موسكو-سانا أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن أعمال الدول الغربية قوضت الاستقرار الاستراتيجي …