الشريط الإخباري

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على منطقة اليتمة بمحافظة الجوف

صنعاء-سانا

سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على منطقة اليتمة بمحافظة الجوف شمال البلاد بعد معارك عنيفة مع مسلحين موالين للرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة خبر برس اليمنية عن مصادر أمنية قولها إن “المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين”.

يأتي هذا فيما تستمر المواجهات في المناطق الحدودية الشمالية بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وجنود نظام آل سعود من جهة أخرى.

كما تدور اشتباكات في أحياء الممدارة ودار سعد والشيخ عثمان والمنصورة في مدينة عدن مترافقة مع غارات لطائرات نظام آل سعود إضافة إلى تواصل المعارك في بلدات المصينعة والصعيد وصولا إلى منطقة النقبة في محافظة شبوة وبمنطقة قعطبة بالضالع.

من جانب آخر تواصلت الغارات التي تشنها طائرات نظام آل سعود على مختلف المدن اليمنية موقعة المزيد من الضحايا بين المدنيين الأبرياء وخسائر كبيرة في المنشآت والممتلكات.

وأفادت المعلومات أن 13 شخصا قتلوا وجرح عشرة آخرون في غارات لطائرات نظام آل سعود على مناطق جميدة ونشور في محافظة صعدة شمال اليمن.

وفي تعز قتل خمسة أشخاص وأصيب أكثر من عشرين آخرين في تجدد الغارات على المدينة فيما قتل ثمانية أشخاص في منطقة همدان شمال صنعاء إضافة إلى إصابة ستة أشخاص فيها بغارات استهدفت مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية في منطقة التحرير.

وكانت العاصمة صنعاء تعرضت فجر اليوم لهجوم بصواريخ بعيدة المدى أعقبتها غارات جوية مكثفة وقصف عنيف من قبل طيران نظام آل سعود.

وهز انفجاران عنيفان العاصمة صنعاء تبين أنهما ناجمان عن هجوم بصاروخين متتاليين اخترقا أجواء العاصمة وشعر بهما السكان بوضوح.

وقال مصدر عسكري يمني إن “الصاروخين انفجرا شمال غرب العاصمة بين حي وزارة الإعلام والصحة وحي النهضة واستهدفا مجمع 22 مايو العسكري في منطقة سكنية محاطة بالأحياء”.

وتضررت نتيجة للهجمات منازل المواطنين في محيط المناطق المستهدفة بصورة واسعة وساد الفزع والهلع بين السكان وتهشمت بصورة كاملة النوافذ الزجاجية للمنازل والمرافق والمباني في المنطقة.

وكان 19 شخصا قتلوا وأصيب العشرات جراء قصف طائرات نظام آل سعود لمناطق يمنية متفرقة أمس في ظل تواصل العدوان على اليمن منذ 26 آذار الماضي.

انظر ايضاً

الجيش اليمني يتصدى لمرتزقة النظام السعودي في مأرب

صنعاء-سانا تصدى الجيش اليمني اليوم لزحف مرتزقة النظام السعودي في محافظة مأرب.