تجدد القصف الصاروخي على مطار طرابلس

بنغازي-سانا
قتل ثلاثة جنود ليبيين على الأقل وأصيب 30 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في اشتباكات جرت مساء أمس الإثنين في محيط مستشفى الجلاء وسط مدينة بنغازي بين الجيش الليبي وميليشيات مسلحة تسيطر على المستشفى.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني ليبي قوله “إن وحدات تابعة لغرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي هاجمت مسلحين تابعين لمجلس شورى ثوار بنغازي المسيطرة على مشفى الجلاء” موضحا أنه تم خلال الاشتباكات استخدام مختلف أنواع الأسلحة وانتقلت من محيط المستشفى إلى المناطق المجاورة له في شكل حرب شوارع”.
وأفاد مصدر مسؤول في مركز بنغازي الطبي عن وصول جثث ثلاثة جنود قتلوا في الاشتباكات إضافة إلى30 جريحا بعضهم في حالة حرجة.
من جهة ثانية اكد مصدر عسكري ليبي سقوط 20 صاروخ غراد على مطار طرابلس وإصابة طائرتين على مدرج المطار.
ونقلت قناة العاصمة الليبية عن المصدر قوله إن تم تفكيك 4 سيارات مفخخة بمادة (تي ان تي) في محيط المطار موجها الاتهام إلى أن ميليشيا/درع الوسطى/المنتمية الى مدينة مصراتة هي المسوءولة عن استهداف المطار بالصواريخ وزرع السيارات المفخخة.
وكانت مواجهات مسلحة اندلعت أمس في محيط المطار ما أجبر السلطات الليبية إلى تعليق الملاحة فيه واوقعت الاشتباكات 9 قتلى و30 جريحا حسب وزارة الصحة الليبية.
إلى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة أمس في مدينة بنغازي بين القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر و/تنظيم انصار الشريعة/حيث انتهت بمقتل خمسة أشخاص واصابة ما يزيد على 10 بجروح حسب مصادر محلية ليبية.
وتشهد مدينة بنغازي منذ 16 آيار الماضي مواجهات عنيفة بين قوات حفتر وعدد من الميليشيات المتطرفة.

منظمة الطيران الدولي تمهل الحكومة الليبية شهرا واحد لإخلاء مطاراتها من المليشيات المسلحة
في سياق متصل أمهلت منظمة الطيران الدولي (آياتا) الحكومة الليبية شهرا واحدا لإخلاء مطاراتها من المليشيات المسلحة بعد تلقي الاف الشكاوى حول تعرض حياة المسافرين للخطر وإلحاق أضرار بعشرات الطائرات خلال وجودها في المطارات الليبية.
وأكدت المنظمة في بيان لها نشرته صحيفة (ليبيا المستقبل) مساء أمس أنها ستسحب رموزها الملاحية وإقفال مركز التحكم في حركة الطيران المدني في حال عدم إخلاء المطارات من المسلحين.
وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أمس عزمها إجلاء جميع موظفيها من الأراضي الليبية لأسباب أمنية وذلك بعد أن قامت بإجلاء قسم منهم الأسبوع الماضي.

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …