“من قلب الحدث” حالة إعلامية متميزة تنقلها الصفحة الالكترونية لكلية الاقتصاد بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

صورة اعلامية جادة جسدتها الصفحة الالكترونية الجديدة لكلية الاقتصاد في جامعة تشرين تحت عنوان “من قلب الحدث” في محاولة منها لصوغ تجربة اعلامية تضيء على مفاصل حياة الطالب وتطرح مشاكله وهمومه بطريقة تفرض احترامها لدى المعنيين وتسرع من إيجاد حلول للعوائق التي تعترض مسيرة الطالب الجامعي.

وذكر الطالب وسيم سقير مؤسس الصفحة في حديث لنشرة سانا الشبابية أن الفريق القائم على العمل حاول استثمار المواهب الاعلامية التي يتمتع بها بعض طلبة كلية الاقتصاد من خلال تأسيس شبكة مراسلين من جميع السنوات وأغلب الاختصاصات لتغطية أحداث الكلية ونشاطاتها موضحا أن الصفحة اضحت خلال وقت قصير مصدرا للمعلومات و صورة لواقع الطالب والكلية بالمجمل وخاصة أنها عملت على ربط طلاب الكلية الموفدين خارج البلد بواقع كليتهم أيضا.

وأضاف.. “عمل الفريق من خلال الصفحة على كسر الحاجز بين الطالب واساتذته حيث جمعت الصفحة بين جهات العملية التدريسية والتربوية في الكلية ضمن اطار من الاحترام المتبادل بحيث وضع الموقع شروطا صارمة للنشر بما يكفل ايصال صورة عن الطالب السوري الواعي والمثقف”.

وبعد تشكيل هذه الحالة الاعلامية المتميزة والمنبر الذي جمع الطلاب بطريقة حضارية بدأ مسؤولو الصفحة بالعمل على ابتكار طرق أخرى تزيد من التفاعل الطلابي أسوة بما يعمل به عالميا في مختلف الجامعات وذلك عن طريق النهوض بأنشطة طلابية علمية تبرز مواهب الطلاب وتمكنهم من ايصال أفكارهم وتدمج بين المواهب الفنية والعلمية.

وقال سقير .. “لاحقا تم تشكيل “فريق الاقتصاد العلمي” الذي انطلق في أول آذار الفائت كمرحلة تجريبية استمرت شهرا و تضمنت نشر تقارير اقتصادية صحفية تبحث في المشاكل الاقتصادية وحلولها بالاضافة للحديث عن بعض المفاهيم الاقتصادية المبهمة في المناهج الدراسية وإسقاطها على الواقع ومناقشة إمكانية تطبيقها على الأرض بالاضافة لشرح المعنى الحقيقي والواقعي لهذا المفهوم أو ذاك”.

بدوره أوضح اياد اسماعيل المشرف المساعد للفريق أنه تم تجميع أكثر من 40 طالبا من كافة السنوات الدراسية للبدء بهذه المرحلة والتي كان الهدف منها هو التأكد من توفر معايير هذه الانطلاقة الفعلية وأهمها الالتزام بأوقات عمل محددة والاهتمام الحقيقي بدراسة الاقتصاد والتحلي بروح العمل الجماعي حيث تم رصد ايجابيات وسلبيات هذه المرحلة لتؤخذ الاخيرة منها بالحسبان عملا على تجاوزها تمهيدا للبدء بالمرحلة الفعلية.

وأشار كل من اوس محمود واحمد عمران مسؤولي التواصل في الفريق انه تم التحضير للاجتماع الاول على أرض الواقع بعد انتهاء المرحلة التجريبية في احدى قاعات الكلية وكان هدفه جمع الافكار المتميزة ومناقشة رؤى القائمين على الصفحة ووضع خطة عمل للمرحلة اللاحقة مع التأكيد على الأهداف العامة للموقع.

بشرى سليمان – نعمى علي

انظر ايضاً

شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ …