الشريط الإخباري

أبو سعدى: اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان نجاح عمليات تسويق محصول القمح للموسم الحالي

طرطوس-سانا

طلب محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان قيام المزارعين بتسويق محصولهم من القمح للموسم الحالي إلى مركز حبوب “العنابية” بيسر وسهولة.

وأكد أبو سعدى خلال اجتماع اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في مبنى المحافظة اليوم ضرورة قيام فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بإبرام عقود مع عدد أكبر من المزارعين للموسم القادم ما يسهم بتأمين كمية أكبر من الإنتاج لصالح المؤسسة إضافة إلى تحقيق الفائدة للمزارعين.

2

وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بطرطوس المهندس محمد حسين أن انتاج المحافظة المتوقع من محصول القمح للموسم الحالي “يتراوح بين خمسة وستة آلاف طن” لافتا إلى أن عمليات التسويق ستبدأ مطلع الشهر القادم وسيتم تحديد يوم وساعة لكل مزارع ليسلم محصوله توفيرا للجهد والوقت وتكاليف النقل على المزارعين.

وبين نائب رئيس اتحاد الفلاحين بطرطوس لؤي محمد أهمية توعية المزارعين حول ضرورة تسويق محصولهم للدولة بما يعزز قوة الاقتصاد الوطني في وجه العقوبات الاقتصادية الظالمة مشيرا إلى أن السعر الذي تقدمه الدولة للقمح القاسي والطري والذي يبلغ 61 ليرة للكيلوغرام هو سعر جيد ومشجع مقارنة بالأعوام الماضية وباسعار الدول المجاورة.

وبلغت كميات القمح المسوقة إلى فرع الحبوب بطرطوس خلال الموسم الماضي نحو 6ر4 آلاف طن.

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …