عبد السلام: “أنصار الله” تؤيد حوارا في بلد محايد يجمع الفرقاء اليمنيين

صنعاء-سانا

أكد المتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبد السلام ضرورة وقف إطلاق النار لبدء أي حوار لأن الحوار في ظل العدوان السعودي غير صحيح ولن يصل إلى نتيجة لافتا إلى أن الحركة لن تدعو نظام آل سعود أو أي طرف دولي آخر لحضور الحوار.

ولفت عبد السلام في حديث لقناة الميادين الى أن الحركة تؤيد الحوار غير المشروط في بلد محايد يجمع الفرقاء اليمنيين على طاولة واحدة لمناقشة وضع بلادهم مشيرا الى أن الطرف الآخر هو من عرقل العملية السياسية عندما شن عدوانه على اليمن وحاول عرقلة جهود الأمم المتحدة حتى بعد تغيير المبعوث السابق.

وكان متحدث باسم الامم المتحدة أعلن أمس أن المحادثات حول النزاع في اليمن ستبدأ في الـ 28 من أيار الجاري في جنيف وقال ان الاجتماع سيتيح ارساء الدينامية اللازمة لعملية الانتقال السياسي تحت إشراف اليمنيين .

وحول ما يسمى “المبادرة الخليجية” لحل الأزمة اليمنية رأى عبد السلام أن نظام آل سعود ومن معه يحاول الوصول إلى “مكسب لفظي” يدعى المبادرة الخليجية مبينا ان هذه المبادرة كانت لعامين وانتهت زمانا ومكانا.

وفي سياق آخر أوضح عبد السلام أن العدوان السعودي طالما يقصف المناطق اليمنية بمن فيها من مدنيين وأبرياء فإن حركة “أنصار الله” حينما يكون الزمان والمكان مناسبين ستقصف اي مكان له مشددا على أن الحركة تقوم باستهداف المواقع العسكرية وليس المدنيين كما يفعل نظام آل سعود.

وكانت قناة المسيرة اليمنية قالت في وقت سابق ان قرابة 17 عسكريا سعوديا سقطوا بين قتيل ومصاب اليوم في قصف صاروخي ومدفعي نفذه الجيش واللجان الشعبية على موقع وعوع السعودي إضافة الى مقتل أكثر من 10 آخرين في موقع عليب العسكري.

وحول طلب النظام السعودي من الحركة تسليم السلاح والخروج من المدن اكد عبد السلام ان هذا الامر غير مقبول وأن القبائل المدعومة من الجيش واللجان الشعبية على أهبة الاستعداد ولديها النفس الطويل حتى يستنتج النظام السعودي أنه أشعل حربا لن يستطيع التحكم في مسارها.

يشار إلى ان الغارات السعودية على اليمن التي بدأت منذ 26 آذار الماضي خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في مختلف البنى التحتية ووسط حالات نزوح كبيرة ونقص حاد بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية.

انظر ايضاً

العدوان السعودي يواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار غرب اليمن

صنعاء-سانا واصلت قوى العدوان السعودي خرقها اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غرب اليمن فيما …