الشريط الإخباري

الأحزاب الوطنية اللبنانية تدعو لإصدار قرار بتكليف الجيش اللبناني تحرير عرسال

بيروت-سانا

دعا لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية إلى إصدار قرار رسمي بتكليف الجيش اللبناني تحرير عرسال من الإرهابيين وإعطاء الأولوية وتسخير الطاقات اللبنانية لتحقيق ذلك.

ورأى لقاء الأحزاب في بيان له اليوم بعد اجتماعه في مقر جبهة العمل الإسلامي في لبنان أن “تحرير عرسال وجرودها من الإرهابيين يجب أن يكون أولوية من الدرجة الأولى” داعيا إلى تسخير كل الطاقات لإنجاز هذه المهمة الوطنية وإزالة الخطر الإرهابي الجاثم على أرض لبنان.

وأكد البيان أن السماح باستمرار خطر الإرهابيين يهدد جميع اللبنانيين وطالب بجعل هذه المهمة أولوية أساسية والعمل على اتخاذ قرار رسمي واضح بتكليف الجيش الوطني اللبناني مهمة تحرير عرسال وجرودها والتنسيق مع المقاومة لمنع دخول الإرهابيين المسلحين الفارين من الجرود إلى عرسال والتحصن فيها وأخذها رهينة.

وحذر اللقاء من النتائج السلبية المترتبة على التردد في اتخاذ مثل هذا القرار الوطني محملا فريق 14 آذار مسؤولية المماطلة والتسويف في عرقلة صدور مثل هذا القرار عن الحكومة اللبنانية وبالتالي مواصلة توفير الغطاء السياسي للإرهابيين التكفيريين من /داعش والنصرة/ والإمعان في سياسة إنكار خطرهم وتهديدهم لبلدة عرسال والمناطق اللبنانية المحيطة بها.

وأشار البيان إلى أن عرقلة مثل هذا القرار تأتي تنفيذاً لقرار أسياد فريق 14 آذار في الرياض الداعمين لقوى الإرهاب التكفيري في سورية ولبنان والعراق واليمن سعياً وراء تحقيق مشروعهم الوهابي التكفيري الذي يصب في خدمة المشروع الأميركي الصهيوني لإخضاع العرب وتكريس الهيمنة الاستعمارية على ثرواتهم وتصفية قضية فلسطين.

ونوه البيان بانجازات الجيش العربي السوري والمقاومة والانتصار الميداني الاستراتيجي الذي تحقق بتخليص القلمون من خطر الإرهابيين متوجها بالتحية إلى المقاومة في عيد التحرير والمقاومة الذي انجز فيه المقاومون عملية تحرير معظم الأراضي المحتلة في الجنوب والبقاع الغربي من الاحتلال الصهيوني وعملائه.

كما حذر لقاء الأحزاب من خطورة إقدام تنظيم /داعش/ الإرهابي على تدمير الآثار التاريخية لمدينة تدمر وخاصة أن هذا التنظيم لا يقيم أي اعتبار لحضارة الشعوب وهو كان قد قام بتدمير حضارة العراق لأنه معاد لكل القيم الإنسانية والحضارية.

انظر ايضاً

لقاء الأحزاب الوطنية اللبنانية: تمتين العلاقات مع الشقيقة سورية

بيروت-سانا شدد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في طرابلس اليوم على تمتين العلاقات المميزة …