الشريط الإخباري

محافظة ريف دمشق تخصص 10 حافلات لنقل طلاب معضمية الشام لتأدية امتحانات التعليم الأساسي

دمشق-سانا

في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة لتمكين طلاب شهادة التعليم الأساسي في جميع المناطق من تقديم امتحاناتهم خصصت محافظة ريف دمشق عشر حافلات نقل داخلي اليوم لنقل الطلاب من معضمية الشام إلى بلدة الصبورة والقرى التابعة لها.

وانطلقت الحافلات عند الساعة السابعة صباحا من مدخل مدينة المعضمية وعلى متنها نحو 500 طالب وطالبة تم توزيعهم على أربع مدارس في الصبورة والبجاع بعد أن نظمت مديرية تربية ريف دمشق جميع الإجراءات الإدارية لتسهيل العملية الامتحانية وفقا لما أعلنه عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة ريف دمشق منير شعبان المسؤول عن منطقة المعضمية الذي أوضح أن هذا العمل سيستمر طوال فترة الامتحانات.

وأوضح شعبان أن مجلس بلدة الصبورة اتخذ الإجرءات اللازمة في المركز الصحي بالبلدة تحسبا لأي طارئ كما تم تأمين القرطاسية اللازمة للطلبة مع وجبة إفطار قدمت بعد الامتحانات مباشرة.

وأكد أن هذا العمل المتكامل كان نتيجة لجهود كبيرة بذلتها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المعنية واللجنة الإغاثية الفرعية بالمحافظة ومديرتي التربية والصحة والمجالس المحلية المعنية مبينا أن هذه الخطوة لاقت صدى إيجابيا كبيرا عند أهالي المعضمية الذين أكدوا “انتماءهم لمؤسساتهم الوطنية ولنهج التصالح الوطني التي اتخذته الدولة محورا أساسيا لها”.

ويبلغ عدد الطلاب الذين توجهوا اليوم لتقديم امتحانات مرحلة التعليم الأساسي في سورية نحو 304 آلاف تلميذ وتلميذة بينهم 2074 من تلاميذ الإعدادية الشرعية.