تفعيل دائرة حماية المستهلك وقمع مخالفات البناء أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

طالب اعضاء مجلس محافظة طرطوس بتفعيل عمل دائرة حماية المستهلك وتنظيم عملية توزيع السلل الغذائية للأسر المتضررة واسر الشهداء والجرحى وتوحيد الجهة التي تقوم بتدقيق مشاريع الافراز العقاري بالمحافظة.

ودعا الاعضاء خلال انعقاد اعمال دورتهم العادية الثالثة للعام الحالي الى معالجة مخالفات البناء وصيانة الطرق الرئيسية في مدينة بانياس واعادة النظر بعمل المكتب الفني الاستشاري في مبنى المحافظة وتنفيذ مطبات وفق كشوف فنية على مفرق بيت الشيخ يونس في صافتيا مطالبين الموءسسة العامة للمواصلات الطرقية بتزويد المحافظة بخطتها السنوية لصيانة الطرق المركزية ليتم التنسيق واختيار الاماكن الاكثر حاجة للصيانة.

كما طالبوا باحداث ثانوية في قرية الشندخة بريف القدموس وتزويد مشفى الشيخ بدر الوطني بعيادتين جلدية وسنية وتحسين واقع الصرف الصحي في بلديات /حصين البحر ومتن الساحل/ واحداث مخبز احتياطي في منطقة الصفصافة.

واشار الاعضاء الى ضرورة توخي الدقة في صرف اعتمادات المشاريع والاسراع بالاعمال الاجرائية التي لايتطلب تنفيذها اعباء مادية مثل بعض الدراسات المهمة للمشاريع كموقع محطة معالجة الدريكيش.

وأشار رئيس المجلس المهندس/ياسر ديب/إلى تداعيات الازمة على المحافظة //لجهة تاخر تنفيذ الخطط والبرامج بسبب غلاء الاسعار وعدم استقرارها وصعوبة النقل والامداد وتأمين اليد العاملة والازدحام السكاني والضغط الهائل على البنى التحتية// داعيا الى تقديم دعم خاص بالمحافظة من بند اعادة الاعمار في موازنة الدولة.

وطالب /ديب/الدوائر والموءسسات باعداد الدراسات الفنية لمتطلبات المحافظة والمذكرات لتعديل القوانين والمراسيم والبلاغات بما ينسجم مع الظروف الراهنة ومصلحة المواطن مشيرا الى الخدمات التي قدمتها الدوائر المحدثة في المحافظة لتخديم اسر الشهداء والجرحى حيث امنت دائرة الجرحى نحو/130/ فرصة عمل لاسر الجرحى بالمحافظة.

وكان اعضاء مجلس محافظة طرطوس طالبوا في اخر جلساتهم بإحداث مكتب للمصرف العقاري في مدينتي الشيخ بدر والدريكيش وايجاد الية جديدة لتسديد القروض.

انظر ايضاً

فيتو روسي ضد مشروع قرار أمريكي ياباني بشأن منع نشر أسلحة نووية في الفضاء

نيويورك-سانا استخدمت روسيا حق النقض “فيتو” اليوم في مجلس الأمن الدولي لمنع تمرير مشروع قرار …