الدفاع الروسية: تحرير بلدة سيفيرنويه وإسقاط طائرة لسلاح الجو الأوكراني

موسكو-سانا

أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حررت خلال 24 ساعة بلدة سيفيرنويه وحسنت مواقعها على عدة محاور، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر قدرها 1105  جنود.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة حول التقرير اليومي نقله موقع “روسيا اليوم” أن وحدات من مجموعة قوات “الغرب” سيطرت على مواقع أكثر ملاءمة على محور كوبيانسك، كما صدت هجومين مضادين وبلغت خسائر العدو نحو 30 عسكرياً.

وعلى محور دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” وضعها على الخط الأمامي، وصدت 7 هجمات مضادة، وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 420 جندياً.

وعلى محور أفدييفكا، حررت وحدات من مجموعة القوات “الوسط” قرية سيفيرنويه واستولت على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت 9 هجمات مضادة وخسر العدو هناك نحو 485 عسكرياً، ودبابتين وثلاث عربات مشاة.

وعلى محور خيرسون، استولت القوات الروسية على مواقع أكثر ملاءمة، كما صدت 3 هجمات مضادة وخسر العدو نحو 40 جندياً، إضافة لإصابة مستودع وقود للمعدات العسكرية الأوكرانية ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية ومركز تحكم للواء الدفاع الإقليمي إلى جانب قوات ومعدات عسكرية في 112 منطقة وإسقاط طائرة “سو25” تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة نيكولايف، وتدمير 69 طائرة بدون طيار أوكرانية في مناطق متفرقة.

كما تم صد 3 هجمات على محور جنوب دونيتسك، حيث بلغت خسائر العدو نحو 130 عسكرياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من ألف جندي أوكراني

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها قضت على نحو 1015 جندياً أوكرانياً ودمرت …