الشريط الإخباري

28 شهيداً اليوم جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 28 فلسطينياً على الأقل، وأصيب العشرات اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم 137 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف خلال الساعات الماضية حي الزيتون بمدينة غزة، فيما توغلت آلياته العسكرية في الحي، واستهدفت بالمدفعية منازل عدة ما أدى إلى ارتقاء 15 فلسطينياً على الأقل وإصابة العشرات وسط حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الغربية من غزة ومحيط مجمع الشفاء الطبي، فيما أطلق طيران الاحتلال المسير من نوع (كواد كابتر) النار تجاه الفلسطينيين الذين يتحركون بين الأزقة والشوارع الفرعية في الحي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

واستهدف الاحتلال بالطيران المسير والمدفعية تجمعات للفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات الإنسانية غرب غزة، ما أسفر عن عدد من الإصابات.

كما قصف الاحتلال بالطيران الحربي والدبابات أحياء سكنية في مدينة خان يونس والمناطق الوسطى والغربية من مدينة رفح جنوب القطاع ومخيمات النصيرات والبريج والمغازي ودير البلح وسطه، ما أدى إلى استشهاد 13 فلسطينياً وإصابة العشرات.

وتواصل آلة الحرب الإسرائيلية عملياتها في مستشفيي ناصر والأمل في خان يونس، وسط أوضاع مأساوية يعيشها الجرحى والمرضى والطاقم الطبي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 29092 شهيداً و69028 جريحاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

32490 شهيداً ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي