الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على 146 إرهابيا في غارات جوية على مواقع عصابات داعش

بغداد – سانا

قضت القوات العراقية اليوم على 146 إرهابيا خلال غارات جوية استهدفت أوكارا وتجمعات لعصابات تنظيم داعش الإرهابي في محافظات كركوك ونينوى والأنبار.

وقال متحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لمراسلة سانا في بغداد.. إن “36 غارة جوية شنها طيران الجيش العراقي أسفرت عن تدمير أربعة مقرات رئيسية لعصابات تنظيم داعش الإرهابي والقضاء على 71 إرهابيا بينهم عدد من الإرهابيين السعوديين وتدمير ثلاث وعشرين آلية مسلحة وشاحنة في مناطق الدبس بمحافظة كركوك وعين الأسد والرمادي بمحافظة الأنبار والموصل بمحافظة نينوى”.

وأوضح المتحدث أن قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات بغداد والشرطة وقوات الحشد الشعبي العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت بعد قتال عنيف مع العصابات الإرهابية في ناظم التقسيم الاروائي لبحيرة الثرثار في الأنبار من القضاء على سبعة وعشرين إرهابيا وتطهير الناظم تطهيرا تاما بينما تمكنت قوات عمليات بغداد من القضاء على سبعة وعشرين إرهابيا وتدمير سبع عشرة آلية مسلحة في ناحية الكرمة في محافظة الأنبار ضمن عملية “فجر الكرمة” في يومها السادس عشر.

وكان قيادي في الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار أعلن أمس عن موافقة القيادات الأمنية العراقية على مشاركة الحشد الشعبي في معارك تطهير ناحية الكرمة شرق الفلوجة.

وقال العقيد جمعة فزع الجميلي آمر الفوج الأول في اللواء الثلاثين في تصريح له إن “قيادة العمليات المشتركة أصدرت موافقة رسمية بمشاركة اللواء 30 من قوات الحشد الشعبي من مقاتلي عشائر الكرمة بمعارك تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الفلوجة في العملية التي ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأوضح الجميلي أن القوات الأمنية العراقية “أصدرت أمرا قبل ثلاثة أيام بإيقاف عمل قوات الحشد الشعبي في كرمة الفلوجة وبشكل مؤقت والآن تم إصدار أمر بإعادة عمله العسكري وبشكل عاجل ودعم وإسناد القطعات البرية في محيط كرمة الفلوجة”.

وفي محافظة نينوى شمال العراق تمكنت مجموعة من عناصر سرايا الرماح لمتطوعي مدينة الموصل مركز المحافظة من القضاء على الإرهابي نصر الدين علي المعروف باسم /ابن لادن الكردي/.

وقال أبو قتيبة الجبوري أحد قياديي سرايا الرماح في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد.. إن “مجموعة من رجال السرايا تمكنت بعد متابعة ورصد من نصب كمين محكم للإرهابي نصر الدين علي المعروف باسم ابن لادن الكردي في منطقة الشلالات بمدينة الموصل وقضت عليه بأسلحة كاتمة الصوت”.

وأشار الجبوري إلى أن الإرهابي القتيل كان أحد متزعمي جماعة أنصار الاسلام الإرهابية ثم تحول إلى تنظيم داعش الإرهابي وهو يعد من الإرهابيين الخطرين الذين ارتكبوا جرائم قتل مروعة بحق أبناء الموصل وجرائم خطف رجال وسبي نساء.

في سياق متصل أكد مجلس محافظة صلاح الدين “أن مصفاة بيجي النفطية والمناطق الشمالية والجنوبية لقضاء بيجي بحاجة إلى تعزيزات للتغلب على خروقات تنظيم داعش الإرهابي وأن خمسين بالمئة من محيط المصفاة يتعرض لمخاطر جدية”.

وقال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين أحمد الكريم في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد.. إن “مصفاة بيجي ومدن القضاء الجنوبية والشمالية بحاجة إلى تعزيزات كافية للتغلب على اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي” مشيرا إلى أن نحو خمسين بالمئة من المصفاة يتعرض لمخاطر هجمات داعش الإرهابي وأن هذا الخطر يشمل باقي مناطق بيجي.

من جانبه أكد مصدر في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين أن القوات المشتركة تتمركز على بعد كيلومتر واحد من مصفاة بيجي وأن سلاح الجو العراقي يقوم بدور فعال من خلال توفير غطاء جوي للقوات وتدمير أهداف مهمة لتنظيم داعش الإرهابي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.