استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب جنين

جنين-سانا

استشهد الشاب الفلسطيني محمد مراد محمد صالح يحيى فجر اليوم في أحد مشافي مدينة نابلس متأثرا بإصابته بنيران قوات الاحتلال مساء أمس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الشهيد يحيى البالغ من العمر21 عاما أصيب بنيران قوات الاحتلال أثناء وجوده بالقرب من جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي قرية العرقة غرب جنين.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية من نفس القرية الشاب عماد محمود صالح يحيى وشقيقه خلال وجودهما في أرضهما بالقرب من الجدار.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال قريتي جلقموس ورابا شرق جنين ونصبت حواجز عسكرية داخل قرية رابا وشرعت بتوقيف المركبات والمارة والتدقيق في هوياتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب ابراهيم فؤاد عمارين بعد دهم منزله وتفتيشه في مخيم العزة شمال بيت لحم.

وفي وسط القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين من بلدة العيسوية بعد دهم منازلهم.

وتوغلت قوات الاحتلال فجر اليوم في عدة أحياء بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية وتصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

من جهة أخرى فتحت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة صباح اليوم النار على منازل المواطنين وأراضي المزارعين شرق المدينة ما أدى إلى إلحاق أضرار في عدد من المنازل واضطرار المزارعين لترك أراضيهم والعودة إلى منازلهم.

وذكر مصدر فلسطيني أن طائرات زراعية إسرائيلية تواصل عمليات رش المزروعات القريبة من الحدود شرق خان يونس بمبيدات سامة تؤدي إلى حرق المزروعات في المنطقة.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين يومياً في الأراضي الزراعية في شمال وشرق القطاع بإطلاق النار عليهم ومنعهم من حراثة الأرض.

إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام عليهم في الخليل

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام عليهم في البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وقالت مصادر أمنية “إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات السموع وبني نعيم وحلحول ونصبت حواجزها على مدخل بلدة سعير ومدخل الخليل الشمالي جورة بحلص وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية ما تسبب بإعاقة مرورهم”.

وكانت عدة أحياء بالقدس المحتلة شهدت مساء أمس مواجهات مع قوات الاحتلال التي استهدفت الفلسطينيين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية في حيي وادي الجوز والصوانة وبلدة الطور وبعض حارات البلدة القديمة وبلدة العيساوية ومخيم شعفاط.

وفي السياق ذاته أغلقت سلطات الاحتلال شارع سلمان الفارسي في بلدة الطور ومدخل قرية العيسوية الشرقي في القدس المحتلة في إطار الإجراءات التعسفية بحق الفلسطينيين.

وفي رام الله هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلا في قرية النبي صالح تعود ملكيته للفلسطيني محمد محمود التميمي تم تشييده قبل عام 1967.

إضراب عام لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948احتجاجا على سياسة العدو بهدم المنازل

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 اليوم إضرابا عاما احتجاجا على سياسة حكومة العدو الإسرائيلي الخاصة بهدم المنازل في المناطق العربية بحجة عدم الترخيص للبناء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن لجنة المتابعة العربية العليا دعت إلى الالتزام بقرار الاضراب والتظاهر في تل أبيب احتجاجا على هدم البيوت والتوجه العنصري الذي تقوده الحكومة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين على أن يشمل الاضراب مؤسسات التعليم والمحلات التجارية.

ودعا عضو الكنيست أحمد الطيبي إلى المشاركة المكثفة في المظاهرة التي تأتي ضمن الحملة الوطنية للدفاع عن الأرض.

يشار إلى أن حكومة الاحتلال قامت في الآونة الأخيرة بهدم عشرات البيوت في الجليل والنقب والمثلث والساحل كما شهدت الأراضي المحتلة في الأيام الأخيرة مظاهرات احتجاجية ضد ممارسة سلطات الاحتلال القمعية والعنصرية تجاه الفلسطينيين.

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال وسط قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص …