الشريط الإخباري

مسؤول تركي: الأموال التي حصل عليها أردوغان وحكومته تفوق ميزانية تركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطية التركي صلاح الدين دميرطاش أن رأس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزبه حزب العدالة والتنمية حصلوا على أموال خلال 13 عاما تفوق ميزانية الدولة التركية.

ونقلت وكالة جيهان التركية عن دميرطاش قوله خلال كلمة ألقاها في لقاء جماهيري نظمه حزبه في مدينة ألازيغ شرق تركيا “إن رجال حزب العدالة والتنمية لم يجدوا أماكن ليضعوا فيها أموالهم التي ربحوها من كثرتها فمنهم من يتجول على متن طائرته الخاصة ويذهب إلى أي مكان في العالم وقت ما يشاء وهناك من يعيش منهم في أرقى منازل في العالم التي تضم العشرات من الخدم وهناك من يعيشون في يخوتهم وبيوتهم الفاخرة ولهم سفنهم وقصورهم”.

وأضاف دميرطاش” لا أقول ذلك من أجل التشويه فأنتم تشاهدون ما يحدث حولكم فهم يخرجون أمامكم على الشاشات ثم يتظاهرون بالتدين في أقوالهم التي لا تخلو من كلمات دينية رنانة ليقنعوكم بالتصويت لهم مرة أخرى”.

وتابع دميرطاش “إن الفوز في السباق الدائر بين الذين يسعون في خط السلام والأخوة والعدل والذين يسعون في خط السلطنة والديكتاتورية والفرعنة والظلم يعني فوز تركيا بالمستقبل المشرق فنحن لن ننتخب نوابا للبرلمان فحسب فكل صوت ستدلون به سيحدد مصير هذا البلد ومستقبله”.

وكان المؤشر الأحدث لمعدلات الفساد الدولي الصادر عن منظمة الشفافية الدولية ومقرها العاصمة الألمانية برلين، قد أظهر ارتفاعه بالنسبة لتركيا بمعدل 5 نقاط خلال عام 2014 مقارنة بعام 2013 لتتراجع انقرة في التصنيف الدولي للشفافية 11 مركزا.

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية