الشريط الإخباري

لوحات فنية وإبداعات يدوية في معرض طالبات ثانوية الفنون هايل مرشد للفنون النسوية بجرمانا

ريف دمشق-سانا

شغلت لوحات فنية وإبداعات يدوية أبدعتها أنامل فتيات في مقتبل العمر أركان قاعة المعارض في ثانوية الفنون هايل مرشد للفنون النسوية بجرمانا خلال المعرض المنوع الذي افتتح اليوم احتفالا بأعياد نيسان.2

وعن هذه الفعالية قال ماهر فرج مدير المجمع التربوي في الغوطة الشرقية.. يواكب هذا المعرض أعياد نيسان بما تحمله في ذاكرتنا من افتخار بتاريخنا وحب لوطننا ليجسد استمرار مدارسنا في العمل ورغبة أبنائنا على التفوق والنجاح والإبداع الذي يرمي إلى الوقوف في وجه الفكر الظلامي والتكفيري ولترسيخ الوحدة الوطنية التي تمثلت بتناغم المشاركات مع الحس الوطني واندفاعهن للمشاركة بالمعرض بامكانياتهن البسيطة.

أما غزوة حامد مديرة ثانوية الفنون فبينت أن المعرض يقام بشكل دوري ليقدم حصيلة إبداع طالبات الثانوية والذي شمل الخياطة والتطريز والتريكو والزخرفة بروح إبداعية عالية كما أنه تعبير من أسرة المدرسة عن اعتزازها بأعياد نيسان.

ووجدت كفاء قصاب موجهة الإرشاد النفسي في الثانوية في الفعالية تعبيرا عن تجاوز الطالبات للظروف التي مررن بها وتحديا منهن لقذائف الإرهاب التي طالت مدننا وقرانا فضلا عن تعاونهن لإنجاح الفعالية سواء كن من جرمانا أم من العائلات التي طالها تهجير عصابات الإرهاب.

ولفتت لما مكارم المشرفة على معرض الرسم إلى أن الإمكانات التي توفرت للطالبات المشاركات على بساطتها استطعن عبرها تحدي الظروف وتقديم عمل فني إبداعي يبشر بمستقبل واعد تعتز به سورية ويفشل مخططات الإرهابيين الرامية إلى تشويه وطننا.

وعبرت دوريس جبر رئيسة الدروس العملية في الثانوية عن قدرة الطالبات السوريات على العمل بدقة وإبداع ومهارة حيث قدمن عبر دراستهن عملا منهجيا مدروسا أضيف إليه الموهبة والإبداع فكانت الخياطة والتطريز وغير ذلك بأجمل ما يكون.

ورأت المشاركة هلا عباس أن لوحتها التي قدمتها بالألوان الخشبية تعبر عن طبيعة صامتة اختبرت فيها مهارتها وإبداعها الذي قدمته في المعرض نظرا لتشجيع أسرة المدرسة.

في حين قدمت سارة أبو داوود مجموعة من المجسمات الفنية كونتها من قش البيض وأضافت إليها ألوانا مختلفة وعالجتها بمواد كيميائية حتى اصبحت حالة فنية جديدة لتقدمها في المعرض الفني.

كما كان في المعرض عدد من المشاركات اللواتي صنعن ثياب الأطفال والرضع بشكل متقن يدل على خبرة وموهبة فنية.

كما قدمت طالبات الثانوية عرضا فنيا على وقع الموسيقا وشمل أغاني وأناشيد وطنية عن التغني بسورية والتقدير لجيشنا الباسل وتحدي الازمة.

محمد الخضر

اترك تعليقاً