الشريط الأخباري

متابعو سانا: فرص تأهل منتخبنا الكروي لكأسي آسيا والعالم جيدة رغم الصعوبات

دمشق – سانا

رأى متابعو صفحة سانا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن فرص منتخبنا الكروي بالتأهل لكأسي آسيا والعالم عن المجموعة الخامسة “جيدة” وسط وجود بعض الآراء التي عبرت عن قلقها من القدرة على التأهل بسبب الصعوبات ووجود الفريق الياباني ضمن مجموعته التي تضم ايضاً منتخبات سنغافورة وكمبوديا وأفغانستان.

وأكد متابعو سانا أن الإرادة والعزيمة قوية وأن لا شيء مستحيل حين يكون  التصميم كبيراً متمنين تأهل المنتخب ورفع اسم سورية عاليا.

واعتبر المتابع “fuad Hazim” أن الفرصة صعبة إلا إذا “اختار المدرب الكفاءات الخارجية بدقة وحصل تدريب وتناغم مع اللاعبين من الداخل واجروا مباريات خارجية مع فرق مقبولة وتم تقديم المغريات المالية حينها تصبح الفرصة جيدة” بينما أشار المتابع “Mhamad Hs” إلى أن التأهل بين أفضل ثاني بالمجموعات يجب أن يكون حتمياً والفرصة مؤاتيه أكتر من أي وقت مضى وإلا “حرام المشاركة بالتصفيات”.

وينتظر منتخبنا الذي تقدم مؤخراً في التصنيف الدولي إلى المركز 126 عالمياً و 15 أسيوياً معسكران خارجيان الأول في الأرجنتين والثاني في كوريا الجنوبية كما يعمل اتحاد كرة القدم على تأمين مباريات ودية مع منتخبات عربية وآسيوية وأوروبية.

وبحسب المتابع “Gazi alali فإن فرص التأهل إلى نهائيات كأس آسيا ” ممكنة” إلا أن هذه الفرص تصبح مستحيلة حين الحديث عن كأس العالم لأنه “ليس هناك تحضيرات ولا استعدادات لدى اللاعبين” إلا أن المتابع “Salah Shamie” يؤكد على ضرورة النظر بإيجابية والتحضير الجيد وإقامة المعسكرات وخوض مباريات قوية مع فرق أقوى لأن من يريد التأهل لكأس العالم يجب أن يتخطى الفرق الأقوى منتقداً من يقول بأن فوز منتخب اليابان على منتخبنا بحكم الواقع.

وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين على أن تبدأ المنافسات في الحادي عشر من حزيران القادم وتنتهي في التاسع والعشرين من آذار 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا أما المنتخبات الـ 24 التالية في ختام الدور الثاني فإنها تتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة حيث تشهد نهائيات كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

رود الخالد

sports22

صفحة سانا على “الفيس بوك”

انظر ايضاً

الإعلان عن القائمة النهائية للاعبي منتخبنا السلوي المشاركين أمام منتخب البحرين

حلب-سانا أعلن مدرب منتخب سورية لكرة السلة للرجال الإسباني خافير خواريز القائمة النهائية للاعبين

اترك تعليقاً