إشبيلية حامل اللقب يرافق نابولي وفيورنتينا إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

عواصم-سانا

تأهل إشبيلية الأسباني حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي إثر تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي 2-2 اليوم في سان بطرسبورغ في إياب ربع النهائي وكان إشبيلية فاز ذهابا 2-1.

تقدم إشبيلية عبر ركلة جزاء نفذها الكولومبي كارلوس باكا مفتتحا التسجيل لفريقه في الدقيقة 6.

ومع بداية الشوط الثاني رد زينيت بالتعادل عبر الفنزويلي خوسيه روندون في الدقيقة 48 وأضاف البرازيلي هولك الهدف الثاني لزينيت في الدقيقة 71 لكن الفرنسي كيفن جاميرو أدرك التعادل إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 85.

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي فاز فيورنتينا الإيطالي على ضيفه دينامو كييف 2-0 بعد أن تعادلا 1-1 ذهابا الأسبوع الماضي في العاصمة الأوكرانية. سجل غوميز هدف السبق لفيورنتينا في الدقيقة 43 وفي الوقت بدل الضائع أضاف البيروفي خوان فارجاس هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب سان بولو حقق فولفسبورج صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني الذي سقط في عقر داره 1-4 الأسبوع الماضي أمام نابولي التعادل 2-2 لكن ذلك لم يمنع خروجه من ربع النهائي وكان صاحب الأرض سباقا الى التسجيل بواسطة الثنائي القادم من ريال مدريد الأسباني الأرجنتيني جونزالو هيغواين صاحب التمريرة والأسباني خوسيه كايخون المتابع الذي أطلق الكرة قوية من خارج المنطقة في قلب مرمى الحارس الدولي السويسري دييجو بيناليو وعاد فولفسبورغ من بعيد وعادل خلال 3 دقائق بضربتي رأس الاولى لتيم كلوزه الذي تابع كرة وصلته من ركنية نفذها مكسيميليان ارنولد والثانية للكرواتي ايفان برسيتش مستفيدا من عرضية جوشوا جيلافوجي .

وعلى الملعب الأولمبي في كييف، سجل دنيبرو هدفا متأخر بواسطة يفجيني شاخوف 82 كان كافيا لتأهله على حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بعد تعادلهما السلبي ذهابا.

1

انظر ايضاً

أولمبياكوس اليوناني يهزم فنربخشه التركي بالدوري الأوروبي

أنقرة-سانا واصل أولمبياكوس اليوناني بدايته القوية في الدوري الأوروبي بالفوز 3-صفر على مضيفه فنربخشه التركي …

اترك تعليقاً