نائب إيراني: نظام آل سعود ينتقم من الشعب اليمني بعد عجزه عن تحقيق أهدافه في سورية والعراق

طهران-سانا

أكد عضو مجلس الشورى الإيراني مرتضى الحسيني أن فشل النظام السعودي في تحقيق أهدافه في كل من سورية والعراق دفعه لشن “العدوان” الحالي على اليمن وقال “إن نظام آل سعود ينتقم من الشعب اليمني بعد عجزه والتنظيمات الارهابية عن تحقيق أهداف الصهاينة في سورية والعراق”.

وأعرب الحسيني في تصريح له اليوم عن أسفه للجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود في اليمن موضحا ان السعودية هي الخاسر الوحيد في “عدوانها “المستمر على هذا البلد والذي يبرز ضلوع أمريكا في كل الجرائم التي يرتكبها نظام ال سعود باعتبار أن كل الغارات الجوية التي تقوم بها الطائرات السعودية انما تتم بالتنسيق مع الأمريكيين الذين يتشدقون بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وأشار الحسيني الى ان بلاده بذلت جهودا عبر القنوات الدبلوماسية والأوساط الدولية لحقن دماء الشعب اليمني الا أنها لن تتدخل في الشؤون الداخلية لليمن.

وفي السياق نفسه قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني منصور حقيقت بور” أن الحصار القذر الذي يفرضه آل سعود على الشعب اليمني الان أسوأ من حصار الكيان الصهيوني على غزة”.

وأشار حقيقت بور في تصريح له اليوم إلى أن لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الايراني ناقشت امس آخر المستجدات على صعيد الأزمة اليمنية والأوضاع الحالية هناك والاضرار والخسائر البشرية الناجمة عن” العدوان السعودي” والحصار الاقتصادي ومنع إيصال الأدوية والغذاء الى الشعب اليمني.

وأعرب حقيقت بور عن استعداد بلاده لارسال المساعدات الغذائية والأدوية وكافة أشكال الدعم الانساني الى اليمن اذا تم فتح المجال لذلك.

يذكر أن طيران نظام ال سعود وحلفائه يواصل غاراته الجوية على اليمن منذ 26 من الشهر الماضى مستهدفا البنى التحتية والمنازل والمنشات المدنية ما أسفر عن مقتل وجرح مئات اليمنيين وتهجير آلاف آخرين من مناطقهم فضلا عن تردي الاوضاع على مختلف الصعد في البلاد.

انظر ايضاً

إيران تكشف عن 30 إنجازاً في مجال التكنولوجيا المعرفية

طهران-سانا أعلنت إيران عن ثلاثين إنجازاً في مجال العلوم والتكنولوجيا المعرفية في المعرض الدائم للمنتوجات …