الشريط الإخباري

خامنئي: أمريكا مصدر زعزعة الأمن بالمنطقة

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن على إيران أن تكون مستعدة ومتأهبة لمواجهة التهديدات التي يطلقها الأعداء.

وقال خامنئي خلال لقائه اليوم عددا من القادة العسكريين والمنتسبين إلى الجيش الإيراني “إن الأمريكيين يدعمون المعتدي في اليمن الذي يشهد اليوم أحداثا مؤلمة وان أمريكا هي التي تشكل مصدر تهديد عبر التدخلات التي تؤدي إلى زعزعة الأمن في المنطقة”.

ولفت خامنئي إلى أن الأعداء روجوا أسطورة السلاح النووي الخيالية حتى يقولوا إن إيران تعتبر مصدر تهديد مؤكدا أن الشعب الإيراني سيبقى جاهزا ولديه وحدة متكاملة في الدفاع عن البلاد.

وأوضح خامنئي أن إيران أثبتت أنها تدافع عن نفسها بكل اقتدار وأن الشعب الإيراني بكافة أطيافه سيقف في وجه المعتدي بقبضة قوية.

وكان قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أكد في كلمة له الخميس الماضي أن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد لرصد التحركات اليائسة للأعداء وأن أمريكا تحاول اضعاف مكانة ودور إيران في المنطقة باستخدام تنظيم /داعش/ الإرهابي والتكفيريين من جهة وتجهيز السعودية لقمع المسلمين في اليمن من جهة أخرى مشددا على فشل الإدارة الأمريكية في محاولاتها في ظل حضور الشعب وجهوزية القوات المسلحة الإيرانية.

اقرأ أيضاً :

روحاني: اختيار الحلول السياسية لحل قضايا المنطقة

إيران لن تسمح لأحد بتفقد مواقعها العسكرية

انظر ايضاً

ضمن تدريبات حزام الأمن البحري 2024.. تنفيذ عمليات إطلاق نار وتحرير سفن مختطفة

موسكو-سانا واصلت سفن حربية بحرية روسية وصينية وإيرانية تنفيذ المهام المدرجة ضمن تدريبات (حزام الأمن …