تشيلسي يعزز صدارته بفوزه على مان يوناتيد

لندن-سانا

تغلب تشلسي على ضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر أمس ضمن الجولة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل هدف تشلسي الوحيد ايدين هازارد في الدقيقة 38 من زمن اللقاء.

ورغم الحذر الدفاعي الشديد من الفريقين في الدقائق الأولى من المباراة، سنحت الفرصة الخطيرة الأولى لمانشستر يونايتد في الدقيقة الرابعة اثر هجمة سريعة وانطلاقة رائعة من لوك شو في الناحية اليسرى حتى اخترق منطقة الجزاء بمحاذاة خط النهاية ومرر الكرة خلفية إلى واين روني على حدود منطقة الجزاء ليسددها روني قوية ولكن بجوار القائم الايمن لمرمى تشيلسي. ورد تشيلسي بهجمة سريعة في الدقيقة الثامنة وصلت منها الكرة إلى إدين هازارد في الناحية اليسرى ليمررها بدوره إلى الأسباني سيسك فابريجاس داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع ضغط عليه ليفشل في تسديد الكرة كما تصدى الحارس لتمريرته وأخرج الكرة لركنية لم تستغل جيدا.

وسدد بادي ماكنير كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 لترتطم بقدم المدافع المخضرم جون تيري وتخرج إلى ركنية على يمين حارس تشيلسي لكن مانشستر يونايتد لم يستغلها جيدا. بمرور الوقت، مالت الكفة لصالح مانشستر يونايتد الذي حاصر تشيلسي في منطقة الجزاء معظم الوقت ولكن دون أن ينجح في هز الشباك كما شكلت مرتدات تشيلسي السريعة بعض الخطورة ولكنها لم تسفر عن شيء أيضا. ولكن تشيلسي استعاد اتزانه سريعا وعاد لمبادلة ضيفه الهجوم، وشهدت الدقيقة 31 هجمة خطيرة لتشيلسي انتهت بتمريرة عرضية لعبها الأسباني سيزار أزبيليكويتا من الناحية اليسرى ولكن مواطنه ديفيد دي خيا كان لها بالمرصاد حيث التقط الكرة ببراعة ليقضي على خطورة هذه الهجمة.

وأسفرت هجمات تشيلسي عن هدف التقدم للفريق عن طريق هازارد في الدقيقة 38 وجاء الهدف عندما قطع لاعبو تشيلسي الكرة من مانشستر يونايتد على خط منتصف الملعب ليمرر فابريجاس الكرة سريعة إلى أوسكار الذي لعبها بلمسة سحرية إلى هازارد المندفع خارج المنطقة حيث تقدم سريعا بالكرة ولعبها من داخل المنطقة زاحفة بين قدمي الحارس دي خيا إلى داخل المرمى قبل أن يلحق به الدفاع.

وكثف مانشستر يونايتد هجومه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بغية تسجيل هدف التعادل وكاد يحقق هذا قبل نهاية الشوط اثر هجمة منظمة للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وصلت منها الكرة إلى الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا خلف مدافعي تشيلسي ولكن البلجيكي تيبوت كورتوا حارس تشيلسي ضغط عليه وتصدى لهذه الفرصة ببراعة لينتهي الشوط بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

استأنف مانشستر يونايتد محاولاته الهجومية في الشوط الثاني ولكن ظلت الخطورة الأكبر لصالح تشيلسي الذي كاد يسجل الهدف الثاني له في الدقيقة 54 اثر هجمة سريعة قادها دروجبا واخترق بها منطقة الجزاء في حراسة الدفاع ثم لعبها لترتطم بقدم أحد المدافعين وتذهب ساقطة من فوق الحارس وحاول هازارد تحويلها إلى داخل المرمى ولكنها ارتدت من العارضة لتضيع الفرصة الخطيرة.

سدد روني كرة خطيرة في الدقيقة 64 ولكن الكرة خرجت إلى ركنية لم تستغل جيدا كما سدد روني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68 ولكن كورتوا تحلى باليقظة وأمسك الكرة على مرتين. وأجرى الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 70 بنزول الأرجنتيني آنخل دي ماريا وعدنان يانوزاي بدلا من أشلي يونج والأسباني خوان ماتا على الترتيب. وعاند الحظ فالكاو في الدقيقة 77 عندما وصلت الكرة إليه في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء تشيلسي ليتقدم بها قليلا ويسددها قوية في اتجاه الزاوية القريبة الضيقة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

كثف مانشستر يونايتد محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثا عن هدف التعادل ولكن هجماته افتقدت للفاعلية المطلوبة وباءت جميعها بالفشل.

ويتصدر تشلسي الدوري الإنكليزي برصيد 76 نقطة وارسنال ثانيا برصيد 66 نقطة ومانشستر يونايتد ثالثا برصيد 65 نقطة.

انظر ايضاً

ليفربول وأرسنال يخسرا صدارة الدوري لصالح مانشستر ستي

لندن-سانا سقط ليفربول أمام ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد اليوم على ملعب أنفيلد ضمن …