القوات العراقية تطهر مناطق في الأنبار وكركوك

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية من تطهير وإعادة السيطرة على عدة مناطق في محافظتي كركوك والأنبار والقضاء على أكثر من 100 إرهابي.

وقال مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “قوتين من جهاز مكافحة الإرهاب ولواء الرد السريع تمكنتا في عمليتين منفصلتين من تطهير مناطق تل احمد والسكك الحديدية والعطشانة والعزيزية في محافظة كركوك واستعادة السيطرة على مناطق جامع الدولة والقطانة والثيلة الشرقية والشركة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار بعد ساعات من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي عليها وقضتا على 33 إرهابيا في كركوك و27 آخرين في الرمادي”.

وأكد المصدر أن “قوة نخبة من الفرقة الذهبية العراقية دخلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى مدينة الرمادي لتطهيرها من جيوب الإرهابيين”.

وفي منطقة الصقلاوية بمحافظة الأنبار أشار المصدر إلى أن “طيران الجيش العراقي تمكن بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من تدمير ثلاثة أوكار لتنظيم داعش الإرهابي والقضاء على 40 إرهابيا وإصابة 53 آخرين فيما فر البقية إلى مدينة الموصل”.

وفي منطقة الحبانية كشف المصدر عن “وصول أربعة عشر فوجا من الحشد الشعبي إلى قاعدتها الجوية استعدادا للمشاركة في تطهير مناطق شمال وغرب محافظة الأنبار”.

كما أوضح المصدر أن قوة مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين وقوات الحشد الشعبي دخلت اليوم إلى مصفاة بيجي وواصلت عملياتها في أنحاء مفخخة أخرى من المصفاة وسط وجود عشرات الجثث للإرهابيين.

من جانبه أكد محمد الموسوي أحد قياديي الحشد الشعبي العراقي للمراسلة أن “وصول الأفواج الأربعة عشر إلى قاعدة الحبانية جاء بناء على مناشدة من مجلس محافظة الأنبار وشيوخ البوفهد والبوعلوان والبونمر والجميلات”.

وقال الموسوي إن “قوات الحشد الشعبي جاهزة لإتمام عملية تطهير كل الأراضي العراقية من دنس العصابات الإرهابية شريطة ألا يشارك ما يسمى التحالف الدولي في أي فعالية جوية في المعارك التي تخوضها”.

وأوضح الموسوي أن “غدر التحالف الدولي وتكرار ضرباته المتعمدة لفصائل الحشد الشعبي والشرطة العراقية في المقدادية والعلم وجبال حمرين وعند أطراف الفلوجة وفي ناحية الكرمة وغيرها تجعله طرفا غير موثوق الجانب أبدا”.

اقرأ أيضا :

العراق : القضاء على 97 من إرهابيي “داعش”

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.