الشريط الإخباري

إشبيلية الإسباني يتطلع إلى التقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم

عواصم-سانا

يتطلع أشبيلية الاسباني إلى التقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف البطل السابق زينيت سان بطرسبورغ الروسي اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي كما يلتقي فولفسبورغ الألماني بطلا سابقا أيضا هو نابولي الإيطالي.

ويتطلع أشبيلية إلى الفوز بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي ليكرر الإنجاز الذي حققه عامي 2006 و2007 ويتوقع أن يخوض مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد تعادله المثير مع برشلونة 2-2 السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتفوق أشبيلية أيضا تاريخيا في مواجهاته أمام زينيت الفائز باللقب الأوروبي عام 2008 حيث فاز أشبيلية عليه في دور الثمانية أيضا في طريقة للتتويج بلقب بطولة في عام 2006.

كذلك يؤدي فولفسبورغ بشكل جيد في الوقت الحالي حيث يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني وينافس في الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا وسيلتقي نابولي بمعنويات عالية بعد فوزه السهل على هامبورغ 2- صفر.

لكن نابولي حقق الفوز أيضا في مباراته الماضية حيث تغلب 3-صفرعلى فيورنتينا الممثل الآخر لإيطاليا المستمر في البطولة الأوروبية والذي يحل ضيفا على دينامو كييف الأوكراني.

ولا يعد دينامو كييف الممثل الوحيد لأوكرانيا في البطولة حاليا حيث لا يزال دنيبرو دنيبروبتروفسكي داخل إطار المنافسة ويحل ضيفا على كلوب بروج البلجيكي.

وتوج نابولي بلقب البطولة عام 1989 تحت اسم كأس الاتحاد الأوروبي حينذاك في ظل تألق الأسطورة دييغو مارادونا خلال فترة مجد للكرة الإيطالية التي جمعت 8 ألقاب في البطولة خلال 11 موسما لكن كان تتويج بارما في العام 1999 هو الأخير لفريق إيطالي في البطولة.

لكن الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي يتطلع إلى إحراز لقبه الثالث في البطولة الأوروبية التي توج بها مع فالنسيا الاسباني في عام 2004 ومع تشيلسي الإنكليزي في عام 2013.

ويتوجه فيورنتينا إلى كييف بأمل استعادة توازنه بعد هزيمتين متتاليتين بنتيجة صفر- 3 أمام يوفنتوس في الكأس ونابولي في الدوري لكنه قد يستمد الثقة من عدم تلقيه أي هزيمة في آخر مواجهتين أوروبيتين له.

أما كلوب بروج فيعد الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في البطولة حتى الآن ويتطلع للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم عندما يلتقي دنيبرو دنيبروبتروفسكي الذي فاز باللقاء الوحيد السابق بين الفريقين 3-2 في دور المجموعات من بطولة عام 2004.

انظر ايضاً

اشبيلية يهزم بلنسية 3-1 ليحتل المركز الثالث

مدريد-سانا تغلب اشبيلية 3-1 على ضيفه بلنسية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفضل …