الشريط الإخباري

مشاركون في (بيلدكس- 2023): نافذة تسويقية وترويجية وفرصة للتواصل بين المشاركين

ريف دمشق-سانا

يشكل المعرض الدولي للبناء “بيلدكس -2023 ” المقام حالياً على أرض مدينة المعارض فرصة للتواصل المباشر، وإيجاد فرص للتشبيك مع العاملين والمهتمين بهذا القطاع وتقديم نماذج نوعية متطورة من التجهيزات والتقنيات المستخدمة في المجالات الإنشائية والصناعية، وذلك وفق عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات.

ممثلو الشركات أكدوا في تصريحات لمراسلي سانا أهمية المعرض كنافذة تسويقية وترويجية للتعريف بالنماذج التي تقدمها الشركات الأخرى في المجال العمراني والصناعي، إلى جانب تحقيق المنافسة فيما بينها وجذب شركات عربية ودولية إلى مثل هذه المعارض، لإتاحة التعاون والتواصل مع نظيراتها السورية من القطاعين العام والخاص.

مدير التخطيط والتعاون الدولي في الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس محمد خير لفت إلى أنه تم عرض أهم المشاريع التي نفذتها الشركة، وبعض مواد البناء التي تقوم بتصنيعها، إضافة لبعض المنتجات المستخدمة في الإكساء، مشيراً إلى الحضور القوي للشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية في المعرض الذي يعد فرصة لتبادل الخبرات والتعريف بآخر ما تطورت فيه مواد البناء والإكساء، وبالأخص موضوع الأمان من خلال تدعيم الأبنية وتصميمها لتكون مقاومة للزلازل والعوامل الطبيعية.

بدوره أشار المهندس عبد السلام عارف مسؤول قسم النشاطات في نقابة المهندسين إلى مشاركة النقابة بالمشاريع الإنشائية المساهمة في إعادة الإعمار والمطروحة للاستثمار، والتي تعود بالفائدة على البلاد.

مدير المبيعات في شركة (أي جي أس أنترناشونال) الدكتور باسل كعدة بين أن حجم المشاركة الكبير يخلق فرصاً للمنافسة القوية وإمكانية التعاون بين مختلف الشركات بما يحقق الفائدة، وخاصة في المجال العمراني، مبيناً أن الشركة تستورد كل ما يتعلق بالطاقة البديلة من الألواح الشمسية، وتقدم منتجات ذات جودة عالية ومواصفات قياسية للسوق والزبائن، من خلال التواصل مع الشركات العالمية المعروفة في هذا المجال.

محمود الشيخ فارس المدير العام لمؤسسة الموارد للطاقة البديلة في دمشق لفت إلى أن هدف المشاركة التعريف بعقد الشراكة مع شركة توباك الصينية فيما يخص توريد منتجات متعلقة ببطاريات الليثيوم بكفالة عالية وسعر مناسب، مضيفاً: إن الشراكة بين الطرفين ستتيح الفرصة أيضاً لمزيد من التعاون مع العديد من الشركات الصديقة، الأمر الذي سيعود بالفائدة على البلاد في مجال إعادة الإعمار.

مؤسس شركة العقاد والحمصي حسام الحمصي أوضح أن معرض بيلدكس هو تجمع لكل المهندسين والشركات ما يتيح إمكانية التواصل والتعاون مع أكبر عدد ممكن من الزبائن والشركات، لافتاً إلى أن الشركة هي وكيل شركة راسان الإيرانية تقدم المنتجات التي تتصل بالخلاطات المصنوعة من النحاس الصافي، والتي تتميز بتصاميمها المختلفة.

ويختتم معرض (بيلدكس 2023) الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان فعالياته يوم غد على أرض مدينة المعارض الجديدة بريف دمشق، بعد 5 أيام من عرض الشركات المحلية والعربية والدولية المتخصصة لأبرز منتجاتها المعنية بالقطاعات البنائية والصناعية المختلفة.

وضم المعرض 320 علامة تجارية محلية وإقليمية قدمت خلالها الشركات المشاركة عبر أجنحتها مواد البناء والتشييد والحجر والرخام والدهان ومواد العزل ومعدات التكييف والتهوية والطاقة الشمسية ومنتجات متعلقة بتقنيات المياه والاستدامة البيئية والمفروشات المنزلية ومكاتب التطوير العقاري والهندسية وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة.

مدا علوش ومحمد السليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعاليات الدورة العشرين من المعرض الدولي للبناء (بيلدكس 2023)

تصوير:أسامة الشهابي