الشريط الإخباري

الإعلان عن تأهيل منازل متضررة جزئياً جراء الإرهاب بريف اللاذقية الشمالي

اللاذقية-سانا

أعلنت محافظة اللاذقية ومجلس بلدية عرامو عن تسجيل طلبات إعادة تأهيل منازل متضررة جزئياً للسكان المقيمين والعائدين، الذين تضررت منازلهم جراء الإرهاب في قرى دومزين والدخيرية وكروم عرامو في ريف المحافظة الشمالي.

ووفق الإعلان الذي نشرته المحافظة اليوم وتلقت سانا نسخة منه فإن تقديم طلبات التأهيل يتم من قبل أصحاب العلاقة حصراً وخلال يومي الإثنين والثلاثاء القادمين في الـ 12 والـ 13 من الشهر الحالي بمقر بلدية عرامو.

وأوضحت مديرة مكتب الإغاثة في الأمانة العامة للمحافظة دينا دندش في تصريح لمراسلة سانا أن مشروع التأهيل مجاني بشكل كامل ويتم بالتعاون بين المحافظة ومنظمة الإسعاف الأولي الدولية بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأشارت دندش إلى أنه لا يسمح بتقديم طلب تأهيل لمنزل سبق تأهيله من أي جهة كانت وأنه يحق للعائلة الاستفادة من طلب تأهيل لمنزل واحد، مبينة أن الوثائق المطلوبة لتسجيل الطلبات تنحصر في صورة عن الهوية الشخصية وبيان عائلي وإحضار دفتر العائلة لأخذ البيانات المطلوبة مع إثبات الملكية وإشغال المنزل وبيان قيد عقاري.

وكانت المحافظة أعلنت مؤخراً عن تسجيل طلبات اكتتاب لترميم منازل متضررة جزئياً في عدد من القرى بريفها الشمالي تتبع لبلدة قسطل معاف وبلدية وطى الخان وذلك ضمن برنامج التعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية بهدف تسهيل عودة الاهالي إلى قراهم.

يشار إلى أن القرى المذكورة طالتها اعتداءات متكررة بفعل جرائم التنظيمات الإرهابية التي كانت منتشرة في ريف اللاذقية الشمالي.

فاطمة ناصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيس أبخازيا: الإرهاب أداة بيد الدول غير الصديقة

موسكو-سانا أعرب رئيس أبخازيا أصلان بزجانيا عن أسفه لأن الإرهاب بات اليوم أداة نشطة