الشريط الإخباري

الجيش الروسي يسقط مقاتلتين أوكرانيتين و13 مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العملية العسكرية الخاصة أسفرت خلال الساعات الـ 24 الماضية عن تدمير مستودعات أوكرانية، تضم ذخيرة وأسلحة ومعدات عسكرية غربية بما فيها مسيرات بضربات عالية الدقة وبأسلحة بعيدة المدى بحرية وجوية، إضافة إلى القضاء على مئات الجنود والمرتزقة وإسقاط مقاتلتين و13 مسيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي بأن القوات الروسية في محور زابوروجيه تصدت لهجومين شنتهما القوات الأوكرانية في مناطق نوفودانيلوفكا ومالايا توكماتشكا، فيما تم إلى الجنوب من مدينة أوريخوف تدمير معدات اللواء الميكانيكي السابع والأربعين للقوات الأوكرانية، ليبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق 680 مسلحاً و35 دبابة و11 مركبة قتال مشاة و19 مركبة قتال مصفحة ومدفع سيزار فرنسي الصنع.

وحسب الوزارة دارت في محور دونيتسك اشتباكات قوية في مارينكا وأفدييفكا وتم صد ست هجمات شنتها وحدات من الفرقة الآلية رقم 110 و59 من المشاة الآلية و79 ألوية الهجوم الجوي للقوات الأوكرانية، وتمت تصفية ما يصل إلى 410 مسلحين وتدمير نظام مدفعين أمريكيي الصنع (ام 777) ومدافع هاوتزر ومستودع ذخيرة للواء 79 المحمول جواً الأوكرانية.

وفي محور كوبيانسك تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية وتصفية أكثر من 30 مسلحاً ومركبة مدفعية من طراز (اورغان) ومدفعين من طراز(دي-30).

وذكر التقرير أن القوات الروسية أحبطت في محور كراسني ليمانسك أنشطة مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية في لوغانسك وتمت تصفية أكثر من 50 جندياً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير حاملتي مدفعية ذاتية الدفع ومدفع هاوتزر.

وفي محور خيرسون تمت تصفية ما يصل إلى 70 مسلحاً وتدمير مركبة قتالية من طراز غراد ومدفعية ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا ومدافع هاوتزر، كما تم استهداف موقعين للقيادة والمراقبة لوحدات من اللواء الميكانيكي الرابع والعشرين للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة دزيرجينسك في دونيتسك.

وحسب التقرير تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (ميغ 29) بمنطقة زابوروجيه وأخرى من طراز(سو25) بمنطقة خيرسون، إضافة إلى تدمير 13مسيرة في خاركوف ودونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون ومركز الاتصالات لواء الدفاع الإقليمي 102 بالقرب من قرية غولياي بول بمنطقة زابوروجيه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

4 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري إضافة خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً باستخدام بطاقته