موسكو تستدعي السفير البلجيكي احتجاجاً على استخدام أسلحة بلاده في هجمات ضد بلدة روسية

موسكو-سانا

استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم سفير بلجيكيا في وزارة الخارجية الروسيةمارك ميخيلسن، وسلمته احتجاجاً شديد اللهجة بسبب استخدام مجموعات أوكرانية أسلحة بلجيكية الصنع في هجماتها ضد مقاطعة بيلغورود الروسية.

وذكرت الخارجية في بيان اليوم نشرته على موقعها الالكتروني أنه تم تقديم احتجاج شديد اللهجة فيما يتعلق بالوقائع التي تم الكشف عنها عن استخدام أسلحة بلجيكية الصنع من قبل مجموعات التخريب التي نفذت هجمات إرهابية على أراضي منطقة بيلغورود في ال22 من أيار الماضي.

ولفت بيان الخارجية الروسية إلى أنه تم التأكيد على أن الجانب الروسي حذر مراراً وتكراراً من خطورة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بأسلحة ومعدات غربية، فضلا عن انتشارها غير المنضبط ووقوعها في أيدي الجماعات الإرهابية .

ودعا البيان بروكسل إلى عدم غض الطرف عن الأدلة المتزايدة على دعم نظام كييف للإرهابيين الذين يستهدفون السكان المدنيين والبنية التحتية المدنية في روسيا الاتحادية .

وكانت روسيا حذرت في بيان للخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني السبت الماضي من وصول الأسلحة الغربية وكذلك الأسلحة السوفييتية التي أعيد تصديرها بشكل غير قانوني من مختلف الدول غير المسؤولة بحجة مساعدة نظام كييف إلى السوق السوداء ومن ثم إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: سنرد على قرار النمسا طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس

موسكو-سانا أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سترد على قرار النمسا حول طرد …