الشريط الإخباري

الأمم المتحدة.. أكثر من ثلاثة ملايين شخص في أفريقيا الوسطى بحاجة لمساعدات

أرشيف

جنيف-سانا

حذرت الأمم المتحدة اليوم من أن الوضع الإنساني في جمهورية أفريقيا الوسطى لا يزال حرجاً، وأن أكثر من ثلاثة ملايين شخص بحاجة إلى حماية ومساعدات إنسانية.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جمهورية أفريقيا الوسطى “محمد آغ أيويا” خلال مؤتمر صحفي: إن 56 بالمئة من سكان البلاد يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بينهم أكثر من مليوني شخص بحاجة عاجلة للمساعدات وحياتهم عرضة للخطر”.

وأشار أيويا إلى أن “النزاعات المتكررة في البلاد تسببت بتحركات سكانية وتؤدي إلى وضع أمني متقلب، وأن واحداً من كل خمسة مواطنين إما نازح أو يلتمس اللجوء في بلد مجاور”.

وأضاف أيويا: إن “الفيضانات التي اجتاحت البلاد العام الماضي ضاعفت الأوضاع السلبية في البلاد، وتسببت في تدمير أكثر من ستة آلاف منزل، مؤكداً أن “هناك نقصاً في الاستثمار في البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية والخدمية في البلاد.

وأوضح أيويا أن “الخدمات الأساسية غير متوافرة بشكل عام في البلاد، الأمر الذي يفاقم الظروف المعيشية الصعبة للسكان”، مبيناً أن ” ثلاثة من خمسة مواطنين في أفريقيا الوسطى لا يحصلون على مياه الشرب والصرف الصحي، كما أن 55 بالمئة فقط من الأطفال يكملون المرحلة الابتدائية من التعليم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: سنواصل تعاملنا مع الحكومة الروسية بمجرد تشكيلها بعد فوز بوتين

نيويورك-سانا أكد فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن المنظمة ستواصل تعاونها …