الشريط الإخباري

الخارجية الصينية: الهيمنة الأمريكية السبب الرئيسي للمخاطر الأمنية

بكين-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانغ ون بين” اليوم أن ممارسة الهيمنة الأمريكية تعد السبب الرئيسي للمخاطر الأمنية في البحر والجو.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن وانغ قوله خلال مؤتمر صحفي رداً على مزاعم أمريكية بأن مناورات الاعتراض العسكري التي أجرتها سفن وطائرات صينية تمثل عدوانية متزايدة من جانب بكين وقد تؤدي إلى وقوع حادث: إنه “في الحقيقة أن إرسال الولايات المتحدة سفناً حربية وطائرات عسكرية عبر مسافات طويلة إلى عتبة الصين بطريقة استفزازية وانخراطها في مهام استطلاعية بالقرب من الصين واستعراضها العضلات العسكرية قرب المياه الإقليمية للصين ومجالها الجوي لا يتعلق بحرية الملاحة بل إنه هيمنة على الملاحة واستفزاز عسكري واضح”.

وشدد وانغ على أن “ممارسة هذه الهيمنة تعد السبب الجذري للمخاطر الأمنية في البحر والجو” مشيراً إلى أن “الصين تحترم حق الملاحة والطيران بالنسبة لجميع الدول بموجب القانون الدولي لكنها تعارض بشدة الأعمال التي تقوض سيادة الصين وأمنها باسم حرية الملاحة والطيران”.

ولفت وانغ إلى أن “الجيش الصيني استجاب للوضع بما يتوافق مع القوانين واللوائح”، مضيفاً أن “هذه الاجراءات احترافية وقانونية ومبررة على نحو كامل”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتنا في الخارج

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها في …