البدء بإصدار البطاقات الشخصية للطلاب الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية

حلب-سانا

بدأت مديرية الشؤون المدنية في حلب اليوم استلام طلبات الحصول على البطاقة الشخصية لطلاب وطالبات التعليم الأساسي الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب الدكتور حميد كنو في تصريح لمراسلة سانا أن عملية إصدار البطاقات الشخصية لطلاب شهادة التعليم الاساسي، والبالغ عددهم 5300 طالب وطالبة الوافدين من ريف حلب الشرقي والشمالي تشكل جزءاً من اهتمامات محافظة حلب، ومتابعتها لسير الامتحانات التي تشكل الشغل الشاغل للمحافظة بكل مؤسساتها المعنية.

ولفت كنو إلى أن إصدار البطاقات الشخصية يتم بالتعاون بين محافظة حلب ومديرتي التربية والشؤون المدنية وفريق الاستجابة القانونية بالأمانة السورية للتنمية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، منوهاً بدور الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر في تنظيم العمل، حيث يتم تقديم كل التسهيلات اللازمة لنقل الطلاب من وإلى مراكز الاستضافة، وتأمين الأوراق الثبوتية لإصدار البطاقات الشخصية.

وبين مدير التربية المهندس مصطفى عبد الغني أن جميع المؤسسات الحكومية تعمل لتأمين المناخ الملائم لنجاح العملية الامتحانية، إضافة إلى تقديمها التسهيلات اللازمة لحصول الطلبة على هوياتهم الشخصية.

وبين مدير الشؤون المدنية بحلب حمزة محمد أنه بناء على توجيهات وزارة الداخلية وبالتنسيق مع مديرية التربية والأمانة السورية للتنمية بدأ اليوم استلام طلبات الحصول على البطاقة الشخصية للطلاب الوافدين، مشيراً إلى أن تنظيم البطاقات الشخصية يكون في المركز، والتسليم عبر اللجان المتنقلة في مراكز الاستضافة بالسرعة الممكنة مراعاة لظروفهم ومواعيد امتحاناتهم.

وأكد مدير الاستجابة القانونية في الأمانة السورية للتنمية محمد بشار سكيف أنه إيماناً بالدور المهم لبرنامج الاستجابة القانونية بالأمانة السورية للتنمية في تمكين الأفراد والمجتمع قانونياً وحرصاً على مستقبل الطلاب الوافدين من ريف حلب الشرقي والشمالي حرص فريق الاستجابة القانونية على التواجد في معبر التائهة أثناء وصول الطلاب ومعرفة احتياجاتهم القانونية، ومن ثم زيارة الطلاب بأماكن إقامتهم في مناطق استضافتهم في مناطق (الزبدية- سليمان الحلبي- الصاخور- الحيدرية- قاضي عسكر- باب النيرب- الحلوانية).

وبين سكيف أنه تم تقديم الخدمات القانونية، منها إعطاء جلسات توعية بخصوص الأوراق الثبوتية، وطرق استخراجها والحفاظ عليها، وإعطاء نصائح للطلاب حول التواجد في شعبة النفوس، وكيف تتم آلية وإجراءات التقديم على البطاقة الشخصية، والوقت المحدد الذي سيتم نقل الطلاب من وإلى النفوس والمراكز، كما تم تقديم الاستشارات القانونية الفردية للطلاب حول مختلف المواضيع القانونية.

وأشار سكيف إلى أنه يتم في الوقت الحالي مساعدة الطلاب في حصولهم على الأوراق الثبوتية اللازمة، وخاصةً البطاقات الشخصية ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم ومتابعة تعليمهم في المدارس الثانوية والجامعات، والحصول على دفتر خدمة العلم مستقبلاً.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شهيدان وعشرة جرحى باعتداء التنظيمات الإرهابية والاحتلال التركي بريفي حلب والحسكة

حلب-الحسكة-سانا استشهد مدنيان وجرح عشرة آخرون جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية والاحتلال التركي