الشريط الإخباري

روسيا تنفي المسؤولية عن تفجير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية في منطقة خيرسون

موسكو-سانا

نفت روسيا بشدة المسؤولية عن تفجير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية في منطقة خيرسون، مؤكدة أن السلطات الأوكرانية هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله: إن “الرئيس فلاديمير بوتين تلقى تقارير من وزارة الدفاع والخدمات الأخرى حول ما يحدث في محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، ويمكننا القول بشكل واضح إن الحديث يدور عن تخريب متعمد من قبل الجانب الأوكراني”.

وأوضح بيسكوف أن هذا العمل التخريبي تم تخطيطه وتنفيذه بأمر من نظام كييف، وكل المسؤولية عن العواقب يجب أن يتحملها نظام كييف، مشيراً إلى أن هذا التخريب قد يؤدي إلى عواقب خطيرة بالنسبة لعشرات الآلاف من سكان المنطقة، وكذلك عواقب بيئية وغيرها لم يتم تحديدها بعد.

وكان مصدر روسي أكد في وقت سابق اليوم أن استهداف محطة كاخوفسكايا الكهرومائية تم باستخدام راجمات صواريخ أوكرانية من طراز “أولخا”، وأدى إلى إصابة الجزء العلوي من المحطة، حيث توجد الصمامات التي دمرت بفعل القصف وارتفاع منسوب النهر، كما أعلن عمدة مدينة نوفايا كاخوفكا فرض حالة الطوارئ في المدينة على خلفية تدمير جزء من محطة كاخوفكا الكهرومائية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: واشنطن تحرض كييف على القيام بأعمال عدوانية حتى آخر أوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة ومن خلال مواصلة تزويد نظام …