الشريط الإخباري

إيليتشيف: الغرب يستخدم الأجندة البيئية لإثارة الهستيريا المعادية لروسيا

موسكو-سانا

أكد رئيس دائرة شؤون المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الروسية بيتر إيليتشيف أن الدول الغربية تحاول استخدام الأجندة البيئية لإثارة الهستيريا المعادية لروسيا.

وقال إيليتشيف في خطاب ألقاه في المنتدى الدولي حول البيئة المنعقد في موسكو اليوم: “ما نواجهه اليوم على الساحة الدولية يثير قلقا، أتحدث قبل كل شيء عن محاولات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأتباعها لاستخدام الأجندة البيئية لتحقيق أهدافها وإثارة الهستيريا المعادية لروسيا، ويتم نسيان ما تم من أجله إنشاء بعض الآليات القانونية، مثل حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وقضايا السلام والأمن”.

وأشار إيليتشيف إلى أنه تحت ستار التعجيل بتحقيق الحياد الكربوني يتم إدخال آليات تهدف بالفعل لإنشاء حواجز أمام التجارة النزيهة والمنافسة، وقال “إن الدول الغربية تحاول تحميل روسيا كل المسؤولية عن فشلها”.

وتستضيف موسكو في الخامس والسادس من الشهر الحالي المنتدى الدولي الـ14 حول البيئة، ويضم برنامج المنتدى نحو 30 موضوعاً، ويشارك في أعماله ممثلو قطاع الأعمال والمجتمع العلمي والخبراء والشخصيات العامة.

في سياق آخر، شدد إيليتشيف على أن روسيا ستواصل العمل على إطلاق تحكيم في الأمم المتحدة ضد واشنطن بسبب رفضها منح تأشيرات للوفود الروسية لحضور اجتماعات المنظمة.

وقال إيليتشيف: إن الجانب الروسي يثير هذه المسألة في كل اجتماع للجنة السادسة للعلاقات مع الدول المضيفة للمؤسسات الأممية.

يذكر أن الولايات المتحدة رفضت منح الصحفيين المرافقين لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في زيارته إلى مقر الأمم المتحدة في نيسان الماضي تأشيرات أمريكية، ما اعتبرته روسيا ودول أخرى انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة ولالتزامات الولايات المتحدة كدولة مضيفة لمقر الأمم المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيليتشيف: واشنطن لا تقوم بأي خطوات ملموسة لوقف التصعيد ضد كوريا الديمقراطية

موسكو-سانا أكد رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية بيتر إيليتشيف اليوم أن تزايد وتيرة …