الشريط الإخباري

بدء امتحانات الشهادتين (الإعدادية والثانوية) الشرعية

محافظات-سانا

بدأت صباح اليوم امتحانات الشهادتين (الإعدادية والثانوية) الشرعية لدورة عام 2022- 2023 الأولى، حيث توجه 9194 طالباً وطالبة لتقديم امتحاناتهم في 129 مركزاً امتحانياً في مختلف المحافظات.

وتستمر امتحانات الثانوية الشرعية والإعدادية الشرعية حتى الـ 26 من حزيران الجاري، حيث قدم طلاب الثانوية الشرعية مادة علوم القرآن، وطلاب الإعدادية الشرعية مادة التفسير.

وتابع وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم من غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية سير العملية الامتحانية للشهادتين في يومها الأول، حيث تم التواصل مع المحافظات ومتابعة واقع الامتحانات وأوضاع التلاميذ والطلاب الوافدين في المحافظات لأداء امتحاناتهم العامة.

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادات الثانوية الشرعية بلغ 1437 طالباً وطالبة، موزعين على 35 مركزاً، إضافة إلى 7757 طالباً في الإعدادية الشرعية، موزعين على 94 مركزاً، بدأت اليوم في المحافظات امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية الشرعية وسط أجواء هادئة ومريحة للطلاب.

وفي محافظة الحسكة تقدم 129 طالباً وطالبة لامتحانات الشهادة (الإعدادية والثانوية) الشرعية، وبينت مديرة التربية إلهام صورخان أن عدد الطلاب المتقدمين بلغ 129 طالباً وطالبة، منهم 60 طالباً وطالبة للإعدادية الشرعية، موزعين على مركزين أحدهما في مدينة الحسكة والآخر في مدينة القامشلي و69 طالباً للثانوية الشرعية، موزعين على أربعة مراكز امتحانية اثنان في مدينة الحسكة ومثلهما في مدينة القامشلي.

وفي طرطوس أوضح مدير التربية علي شحود أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الشرعية بلغ 34 طالباً، يتوزعون على مركزين امتحانيين، فيما يتقدم 54 طالباً لامتحانات الإعدادية الشرعية متوزعين أيضاً على مركزين امتحانيين.

وفي حمص تقدم اليوم 308 طالب وطالبة لامتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية الشرعية في محافظة حمص موزعين على ثلاثة مراكز.

مدير التربية في حمص وليد مرعي خلال جولته على المراكز الامتحانية ذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية الشرعية يبلغ 123، أما الشهادة الثانوية الشرعية 185.

وفي دير الزور ذكر مدير التربية جاسم فريح أنه انطلقت اليوم امتحانات الثانوية الشرعية والتعليم الأساسي الشرعي بدير الزور في أربعة مراكز امتحانية، اثنان منها في مدينة الميادين، واثنان في دير الزور وبلغ عدد الطلاب للمتقدمين للشهادة الثانوية الشرعية 28 طالباً وطالبة، وعدد طلاب التعليم الأساسي 27 طالباً وطالبة.

وفي حماة ذكر مدير التربية حماة يحيى منجد بتصريح لمراسل سانا أنه تم تجهيز 3 مراكز امتحانيه لطلاب الشهادة الثانوية الشرعية، مشيراً إلى عدد التلاميذ المتقدمين للإعدادية الشرعية التي بدأت بلغ 140، موزعين على مركزين امتحانيين.

وفي درعا ذكرت مساعد مدير التربية للتعليم الثانوي ابتسام الصمادي أن أعداد المتقدمين للامتحانات بلغ 170 للتعليم الأساسي و77 للثانوية.

وفي القنيطرة أوضح مدير التربية عماد أسعد أن عدد طلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية والإعدادية الشرعية بلغ 37 طالباً وطالبة، منهم 29 للشهادة الإعدادية و8 طلاب للثانوية الشرعية، متوزعين على مركزين امتحانيين.

وفي اللاذقية أشار مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الشرعية بلغ 56 طالباً وطالبة في مركز امتحاني واحد، بينما يتقدم 96 طالباً وطالبة لامتحانات الشهادة الإعدادية الشرعية في مركزين امتحانيين ضمن مدينة اللاذقية.

وفي حلب بين مدير التربية المهندس مصطفى عبد الغني في تصريح لمراسلة سانا أنه عدد المتقدمين لشهادة الثانوية الشرعية بلغ 134 طالباً وطالبة، موزعين على مركزين، فيما بلغ عدد المتقدمين لشهادة الإعدادية الشرعية 719 موزعين على تسعة مراكز.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

الحسكة

حمص

دير الزور

انظر ايضاً

من امتحانات الشهادتين (الإعدادية والثانوية) الشرعية

حمص الحسكة