الشريط الأخباري

محلل فرنسي: أي نزاع بين واشنطن وموسكو قد يتحول لحرب نووية تطال الكرة الارضية

موسكو-سانا

حذر المحلل الفرنسي جان بول باكياست من أن أي نزاع عسكري بين واشنطن وموسكو قد يتحول بسهولة إلى حرب نووية ذات عواقب مروعة تطال الكرة الأرضية برمتها وتؤدي إلى تدمير الولايات المتحدة بالكامل.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم الالكتروني عن “باكياست” قوله في مدونته على موقع ميديا بارت الإعلامي الفرنسي.. إن “العسكريين الأمريكيين يدرسون على ما يبدو إمكانية توجيه ضربة نووية احترازية إلى روسيا” مشيرا إلى ظهور مقالات كثيرة في وسائل الإعلام الأمريكية خلال الآونة الأخيرة تتحدث عن مثل هذا الاحتمال.

وأضاف.. إن “كل ذلك يعزز اعتقاد السلطات الروسية بأن واشنطن بعد فشلها في إخضاع موسكو اعتمادا على وسائلها العادية تستعد لتدمير البلاد باستخدام القوة العسكرية” معربا عن اعتقاده بان الجيش الأمريكي سيلجأ “لتوجيه ضربة نووية احترازية” في حال نشوب أي نزاع عسكري بين البلدين مؤكدا في القوت نفسه أن الولايات المتحدة ستتكبد خسائر هائلة في حال قامت بمثل هذا العمل العسكري.

وأشار المحلل في هذا السياق إلى عمل روسيا على تطوير منظومات إس500 الحديثة والتي يجب أن تصبح وسيلة فعالة للدفاع المضاد للصواريخ الأمريكية العابرة للقارات.

وتابع المحلل.. “إن مثل هذه الضربة الاحترازية لن تطال إلا جزءا من الأراضي الروسية الشاسعة” لافتا إلى أن الخيار الوحيد لروسيا في حال وقوع هجوم نووي أمريكي سيتمثل في الرد عليه بضربات توجهها الغواصات الروسية علما أن العديد منها تقوم بالمناوبة القتالية قرب السواحل الأمريكية وقال.. إن “مثل هذا الرد قد يدمر الولايات المتحدة بأكملها”.

انظر ايضاً

لافروف: ننتظر رد واشنطن على مقترحاتنا بشأن الضمانات الأمنية

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مجدداً أن بلاده لاتزال تنتظر رد الولايات المتحدة على …